غوتيريز يقول أنّ مشاكل الموثوقيّة تجعله يبدو "سيّئاً للغاية"

المشاركات
التعليقات
غوتيريز يقول أنّ مشاكل الموثوقيّة تجعله يبدو
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
13-05-2016

عبّر المكسيكي إستيبان غوتيريز عن انزعاجه المتنامي من مشاكل الموثوقيّة المتواصلة على سيارة فريقه هاس والتي تُغطي "العمل الرائع" الذي يقوم به خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

إيستيبان غوتيريز، هاس
إيستيبان غوتيريز، هاس
إيستيبان غوتيريز، هاس
إيستيبان غوتيريز، هاس
إستيبان غوتيريز، هاس على خط الإنطلاق

أكمل المكسيكي سباقاً واحداً فقط هذا الموسم بعد أن واجه كماً هائلاً من مشاكل الموثوقيّة. إذ انتهت حصّة التجارب الحرّة الثانية لسائق فيراري الاحتياطي سابقاً بشكلٍ مبكّرٍ بعد ظُهر اليوم الجمعة في برشلونة بسبب مشكلة إلكترونيّة.

وخلال حديثه بعد نهاية التجارب الحرّة الثانية، أشار غوتيريز إلى أنّ الكرة باتت في ملعب الفريق للعمل على حلّ هذه المشاكل المتواترة، لكنّه أوضح أيضاً أنّه غير سعيدٍ بالطريقة التي تسير بها الأمور.

وقال المكسيكي: "في الحقيقة سأنأى بنفسي عن هذا الموضوع إذ ليس إصلاح السيارة مسؤوليّتي. يجب على الفريق حلّ هذه المشاكل".

وأضاف: "أنا هنا لقيادة السيارة بأسرع ما يُمكنني وذلك ما أعشق القيام به. ليس الوضع جيّداً إذ يجعلني ذلك أبدو سائقاً سيّئاً للغاية".

وتابع: "لا يُمكن لمن هم في الخارج رؤية العمل الرائع الذي أقوم به داخل السيارة. الوضع محبطٌ بعض الشيء من تلك الناحية فضلاً عن عدم قدرتي على إظهار وتيرتي الحقيقيّة".

وأكمل: "كنت سريعاً طوال الوقت. آمل فقط الحصول على السيارة التي أستحقّها من أجل تقديم النتائج الجيّدة".

رياح مخادعة

بالرغم من أنّ غوتيريز كان راضياً إلى حدٍ ما عن توازن سيارته بالمقارنة مع زميله رومان غروجان، إلّا أنّه اعترف أنّ الأمور لم تسر على النحو المثالي اليوم الجمعة.

لكنّ المكسيكي أشار إلى وجود تقدّمٍ قبل أن يتعرّض للمشكلة الإلكترونيّة.

وقال في هذا الصدد: "لم يكن شعوري رائعاً داخل السيارة خلال التجارب الحرّة الأولى. يعود ذلك بالأساس إلى الإطارات حيث كانت القيادة صعبة بالرغم من أنّ الظروف المناخيّة كانت جيّدة. كان الطقس مشمساً ولم تكن هناك رياح، كنت أتوقّع الحصول على شعورٍ جيّد داخل السيارة لكنّ ذلك لم يحدث".

وأضاف: "ارتفعت سرعة الرياح خلال الحصّة الثانية وكانت مخادعة بعض الشيء. لم يكن شعوري جيّداً على متن الإطارات المتوسّطة أو ربّما أسوأ من الحصّة الأولى".

وتابع: "سارت الأمور على نحوٍ أفضل في المنعطفات الثلاثة الأولى بالانتقال إلى الإطارات الليّنة، إذ لم أُكمل أكثر من ذلك. كانت الإطارات تعمل بشكلٍ أفضل، كان الشعور رائعاً عند الدخول إلى المنعطفات 1، و2 و3".

فورمولا 1 - المقال التالي
باتون يعترف بصعوبة تسجيل النقاط في سباق إسبانيا

المقال السابق

باتون يعترف بصعوبة تسجيل النقاط في سباق إسبانيا

المقال التالي

كفيات مُعجب بإمكانيات تورو روسو

كفيات مُعجب بإمكانيات تورو روسو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
الموقع حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز تسوق الآن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة