غوتيريز يستهدف العودة إلى الفورمولا واحد على ضوء عمله مع مرسيدس

المشاركات
التعليقات
غوتيريز يستهدف العودة إلى الفورمولا واحد على ضوء عمله مع مرسيدس
06-07-2018

كشف إستيبان غوتيريز سائق سباقات الجائزة الكبرى السابق أنه يركز على العودة إلى الفورمولا واحد، وذلك بعد الكشف عن عمله مع مرسيدس طوال الأشهر الستة الماضية.

كان المكسيكيّ يساعد فريق براكلي في العمل على جهاز المحاكاة وعملية التطوير، إذ يشعر أن هناك فرصة لعودته إلى الفورمولا واحد.

خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، سيعود غوتيريز خلف مقود سيارة فورمولا واحد للمرة الأولى منذ خروجه من صفوف هاس نهاية موسم 2016، حيث سيقوم باستعراض سيارة مرسيدس "دبليو07" كجزء من فعاليات جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد.

وضمن معرض كلامه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول خططه، قال غوتيريز: "سأقوم خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع بقيادة السيارة التي أحرزت لقب البطولة في آخر موسم شاركتُ به في الفورمولا واحد، السيارة التي كنتُ أتابعها طوال الموسم بوصفها السيارة المعيارية".

وأكمل: "لقد كنتُ أعمل مع الفريق (مرسيدس) منذ بداية هذا الموسم كسائق تطوير، حيث قمتُ بالكثير من العمل على جهاز المحاكاة، مركزاً على تحضيراتي والتأقلم مع الفريق. من الرائع العودة، وأودّ تقديم الشكر للفريق على هذه الفرصة".

وعلى الرغم من أنّ غوتيريز شارك في إندي كار والفورمولا إي منذ خروجه من منافسات الجائزة الكبرى، حيث أوضح أنه لا يريد التنازل عن طموحاته في الفورمولا واحد.

فقال: "كلتا السلستَين قدمتا فرصة رائعة لمحاولة المشاركة خارج الفورمولا واحد. لقد استمتعتُ حقاً بالتحديات الجديدة، لكن هدفي هو الفورمولا واحد".

وأكمل: "أشعر أنه لديّ الكثير لتقديمه كسائق فورمولا واحد، الاستسلام ليس خياراً بالنسبة لي. أي شيء ممكن. ذلك هو هدفي وأنا أعمل بشكل كبير من أجله".

وحين سُئِل إن كان دوره في مرسيدس قد يمنحه فرصة تجربة سيارة 2018، أجاب: "إنني آمل ذلك. هدفي هو المساهمة ضمن الفريق بأكثر ما بوسعي".

من جهة أخرى، كشف غوتيريز أنّه أبقى على خبر عمله مع مرسيدس سراً، لأنه لم يرغب بأيّ تشتيت لجهوده ضمن الفريق، لكنه يشعر أنّ الاستعراض في سيلفرستون كان فرصة جيدة للتكلم حول المسألة.

فقال: "أردتُ مساحتي الخاصة للعمل بهدوء، مع الفريق وعلى نفسي، بدنياً، ذهنياً وضمن جميع المناحي. عطلة نهاية هذا الأسبوع لهي فرصة رائعة لمشاركة هذه الأخبار مع الجميع".

المقال التالي
ألونسو: التغييرات على القوانين أضرّت بجانب الأداء لدى مكلارين

المقال السابق

ألونسو: التغييرات على القوانين أضرّت بجانب الأداء لدى مكلارين

المقال التالي

هاميلتون يتقدّم ثنائيّة مرسيدس في التجارب الأولى في سيلفرستون

هاميلتون يتقدّم ثنائيّة مرسيدس في التجارب الأولى في سيلفرستون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز تسوق الآن