غوتيريز: يجب على هاميلتون إبداء المزيد من الاحترام

طلب إستيبان غوتيريز سائق فريق هاس من لويس هاميلتون إبداء الاحترام لجميع منافسيه بعد الحركة التي وجهها له خلال سباق جائزة المجر الكبرى.

ظلّ الفائز بالسباق هاميلتون عالقاً خلف غوتيريز معظم فترات اللفة 52، حيث تراجع الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني نيكو روزبرغ من 1.7 ثانية إلى 0.6 ثانية، لينجح أخيراً في تخطي المكسيكي عند الخطّ المستقيم الرئيسي.

وشقّ هاميلتون طريقه للفوز بالسباق على الرغم من ذلك، في حين أنهى غوتيريز السباق في المركز الـ12 لكنه تراجع مركزاً إضافياً للخلف بسبب حصوله على عقوبة إضافة 5 ثوان لزمنه بسبب تجاهله الأعلام الزرقاء.

وعندما سئل بخصوص الأعلام الرزقاء بعد نهاية السباق، قال غوتيريز: "لم أتجاهلها".

وأضاف: "لقد كانا يقتربان مني بسرعة، وكنتُ أركّز على سباقي وأحاول العثور على مكان آمن لأترك هاميلتون يمرّ".

وأظهرت الإعادة من على الكاميرا المثبتة على سيارة هاميلتون بأنّ بطل العالم الثلاثي وجّه حركةً غير أخلاقية للسائق المكسيكي أثناء تجاوزه له على الخطّ المستقيم الرئيسي، وفي حين صرّح غوتيريز بأنّه لم يرَ تلك الحركة إلاّ أنّه أبدى استياءه عندما سمع بما حصل.

وقال بخصوص ذلك: "يجب القول بأنّها كانت حركةً لا تدل على الاحترام. لقد تحدثت معه في الماضي وهو بطل العالم لكن يجب أن لا يقوم بمثل هذه الأشياء، إذ ينبغي عليه احترام جميع منافسيه".

وأكمل: "من يدري، قد أجد نفسي أنافسه على بطولة العالم في المستقبل لذلك يجب عليه احترام ذلك".

شتاينر: العقوبة كانت بسبب حركة هاميلتون

ودافع مدير الفريق غونتر شتاينر عن سائقه، معتبراً أنّ حركة هاميلتون كانت الدافع لتسليط مراقبي السباق العقوبة عليه.

وقال في هذا الصدد: "لا أعرف لماذا كان هاميلتون مستاءً للغاية، فهو لم يبقَ عالقاً خلفه كثيراً".

وتابع: "حصول غوتيريز على العقوبة أمرٌ آخر، ونحن في حاجة لمراجعة البيانات والتحقق من الأزمنة، لكن أعتقد بأنّه حصل عليها بسبب الحركة التي وجهها هاميلتون وليس لأنّه أعاقه".

واستطرد قائلاً: "جميع السائقين متشابهون، فهم يريدون دائماً التقدّم إلى الأمام. ولم يكن بوسع غوتيريز القيام بأيّ شيء حيال ذلك، فهو غير قادر على الطيران بطبيعة الحال".

واختتم: "العقوبة قابلة للنقاش، وأعتقد أنّ نتيجة هاميلتون لم تتغيّر على الرغم من بقائه عالقاً خلف غوتيريز. هل كانت هذه العقوبة ضرورية؟ صراحةً لا أعتقد ذلك. لكن حصل ما حصل، وبالنسبة لي تمّ تسليطها بسبب حركة هاميلتون".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة