غوتيريز: قرار فريق هاس "غير عادل"

يشعر إستيبان غوتيريز بأنّ فريق هاس كان غير عادل في الحكم عليه بعد أن قرّرت الكتيبة الأمريكيّة عدم تجديد عقد السائق المكسيكي.

بعد أشهر من الشك، اكتشف غوتيريز في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع بأنّ الفريق سيستغني عن خدماته لموسم 2017، حيث سيحلّ مكانه كيفن ماغنوسن الذي سيجاور رومان غروجان.

فشل غوتيريز في تسجيل النقاط هذا الموسم، لكنّ المكسيكي يعتقد بأنّ الفريق يتحمّل مسؤولية عدم إحرازه لنتائج جيدة في العديد من المناسبات.

وعندما سُئل ما إذا كان يتفهّم قرار الفريق، أجاب: "كلاّ، أعتقد بأنّكم تعلمون بأنّ الأداء كان موجوداً، وحصلت الكثير من الأمور الخارجة عن سيطرتي".

وأضاف: "في نهاية المطاف أحترم قرارهم فهذا فريقهم. وهذا ما يريدون فعله، وأنا أحترم ذلك، لكن في المقابل ليس من العدل عدم التطرق للأمر بالتفاصيل لأنّ بداية الموسم لم تكن مثالية".

وأكمل: "كانت هناك الكثير من الأعطال الميكانيكيّة. بصفتنا فريقاً جديداً كانت هناك الكثير من الأمور الأخرى، والكثير من الأخطاء. كانت هناك بعض الأخطاء من ناحيتي، لكن كان للفريق نصيب الأسد في ذلك".

وكان غوتيريز قد عاد للفورمولا واحد هذا الموسم بعد أن قضى موسم 2015 كسائق احتياطي لفريق فيراري.

الآن لا يملك المكسيكي خياراً آخر غير فريق ساوبر، الذي بدأ معه مسيرته في الرياضة في 2013، وفريق مانور.

كما صرّح بأنّه يخوض محادثات مع كلا الفريقين، معترفاً بأنّ البقاء في الفورمولا واحد هو أولويّته.

وقال بخصوص ذلك: "أولويّتي هي البقاء في الفورمولا واحد، لكن يجب أن يشمل ذلك مخطّطاً للمستقبل، وليس فقط التواجد هنا للقيادة، يجب أن أُقدِم على أمرٍ معقول".

وتابع: "أمامي العديد من الخيارات، لكنّني أفضّل التسابق. أن أُسابق هو الأمر الأكثر أهميّة".

واستطرد قائلاً: "سأتّخذ قراري في القريب العاجل، لأنّه من المهمّ تحديد ذلك في أقرب وقت مُمكن. لن يكون خياراً سهلاً لكن فلننتظر ونرى ما سيحصل".
وعندما سُئل ماهي نسبة بقائه في الفورمولا واحد الموسم المقبل، أجاب: "حوالي 70 في المئة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً