غوتيريز: فريق هاس ليس خياري الوحيد في الفورمولا واحد

أوضح إستيبان غوتيريز أنّ لديه بدائل أخرى ضمن الفورمولا واحد في حال ما لم يستمرّ مع فريقه هاس لموسم 2017.

لم تحسم الحظيرة الأمريكيّة بعد قرارها حيال تشكيلة سائقيها للموسم المقبل، بالرُغم من أنّه من المتوقّع أن يُبقي الفريق على رومان غروجان على الأقل.

جديرٌ بالذكر أنّ السائق الفرنسي هو من سجّل كامل نقاط الفريق التي تبلغ 28 نقطة خلال الموسم الأوّل للفريق الأمريكي ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، في حين كانت أفضل نتائج غوتيريز هي إحرازه المركز الـ 11 خلال خمسة سباقات.

لطالما كان السائق المكسيكي واثقًا حيال بقائه ضمن سباقات الفئة الأولى الموسم المقبل، على الرُغم من أنّ فرصه ستكون ضئيلةً ما إذا ترك هاس، إذ يبدو أنّ مقاعد الفرق الشاغرة للموسم المقبل باتت محدودة. مع ذلك، يُمكنه أن يحظى بمكانٍ على مقاعد البدلاء مع فريقٍ آخر.

وخلال حديثه مع موقعنا «موتورسبورت.كوم» قال غوتيريز حول هذا الأمر: "نفكّر في العديد من البدائل، سنتّخذ قرارًا خلال الأسابيع القادمة، إذ أنّ هناك فرصًا أخرى مثيرة للاهتمام لا يُمكن وضعها جانبًا".

لكنّه أوضح أنّ بقائه ضمن صفوف فريق هاس كان أولويّته الرئيسيّة، حيث قال: "نعم، يُمكن أن أُكمل معهم".

انتقادات وولف

استجاب غوتيريز أيضاً لانتقاد مدير فريق مرسيدس توتو وولف له بعد سباق سنغافورة، حيث أشار مدير السهام الفضيّة أنّ السائق المكسيكي كلّف سائقي الصدارة وقتًا خلال المراحل الأخيرة من السباق بعدم السماح لهم بتجاوزه بالسرعة الكافية.

حيث قال غوتيريز، الذي سبق وأزعج أيضًا كلًا من دانيال ريكاردو ولويس هاميلتون بداية هذا الموسم، في هذا الصّدد: "هذا أمرٌ جيّد، أنّهم يرونني في كلّ مرة أقرب في منافستهم".

وأكمل: "أرى أنّه من الطبيعي عندما يلاحظون سائقًا ما يقترب منهم أو يؤدّي أداءً جيّدًا أن يتحدثوا عنه".

واختتم حديثه قائلًا: "لست غاضبًا. فهم يمنحونني دعايةً جيّدة". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة