غوتيريز: فريق هاس أسرع من المتوقع

تمكن فريق هاس الوافد الجديد إلى الفورمولا واحد من قطع مسافات كبيرة خلال التجارب الشتويّة على حلبة برشلونة، إذ استطاع إستيبان غوتيريز إضافة 89 لفة أخرى لمجموع ما قام الفريق بتحقيقه هذا الأسبوع.

تأخر خروج المكسيكي في الصباح بسبب مشكلة في حرارة الفرامل بعدما قلص الفريق حجم فتحات تبريدها. وفي وقت لاحق من نفس اليوم تسببت مشكلة إلكترونية بتوقف السيارة على مسار الحلبة، إلا أنّ يومهم كان جيداً بشكل عام، إذ اشتمل برنامجهم على القيام بمحاكاةٍ لمسافة سباق كامل.

حيث قال غوتيريز: "كنت مستعداً نفسياً للتحلي بصبر كبير، أعتقد أن الفريق قام بعمل جيد جداً، إذ كان سريع التصرف حيال كل مشكلة واجهتنا. هذا ليست سهلاً باعتبارنا مجموعة جديدة، لدينا أناسٌ لا يمتلكون خبرة كبيرة من جهة، وفي الجهة المقابلة أناسٌ ذوو خبرة واسعة".

وأضاف: "لقد كان التعرف على بعضنا البعض مفيداً للغاية كفريق. وسيكون من المهم أن نجلس خلال عطلة نهاية الأسبوع ونحاول التنسيق بيننا، وتحليل كل شيءٍ، لنستخدم الخبرة التي امتلكناها استعداداً للأسبوع القادم، وبعد ذلك لترسيخ أنفسنا استعداداً لملبورن".

وتابع: "لا يوجد أمر سيءٌ بالتحديد حقاً. أعتقد أننا قمنا بعمل جيد، وأنا فخور جداً بالفريق بأكمله، وممتنٌ لهم جداً، لأنه من المثير للإعجاب حقاً قيامهم بتصنيع سيارةٍ جديدة ومن ثم إكمال عدد لا بأس به من اللفات. إنها مسألة وقت وخبرة فقط لنكون أكثر تنسيقاً ولفهم بعضنا بشكل أفضل على مستويات مختلفةٍ. سنصل إلى تلك النقطة، فكل شيءٍ يأتي بالخبرة".

اختبار الأداء خلال الأسبوع المقبل

ستتاح للفريق خلال الأسبوع المقبل الفرصة لاختبار الأداء الحقيقي للسيارة، حيث قال غوتيريز: "انصبّ تركيزنا هذا الأسبوع على الموثوقية، ولم نركز على الأداء. وأعتقد أنّ هذه التحضيرات مهمةٌ جداً، في حال كان هناك بعض المشاكل الصغيرة الآن، سنتمكن من حلها في الأسبوع المقبل".

وأضاف: "الأسبوع القادم سيكون هاماً لتجربة السيارة ولتجهيزها على أفضل وجهٍ للسباق الأول بملبورن. كل يوم أقود به السيارة أشعر بتحسن ملحوظ، الفريق يعمل بشكل أفضل، والاستعداد يتم بشكل أفضل أيضاً. والسرعة التي نتقدم بها هي التي كنا نتوقعها مسبقاً".

وتابع: "نمتلك قاعدةً قوية ونحاول العمل عليها لحل جميع مشاكل الموثوقية التي ستواجهنا مع نهاية هذا الأسبوع، وسيسمح ذلك لنا بأن ندخل الأسبوع المقبل بشكل أفضل. هناك عدد قليل من الأجزاء والقطع حول السيارة التي لها علاقة بدرجات الحرارة، أمور صغيرة كهذه كنا نتوقع حصولها".

واختتم قائلاً: "سيكون وضعاً مثالياً لو أمكننا القيام بالمزيد من التجارب، ولكن أعتقد الموقع الذي وجدنا أنفسنا فيه عند بداية التجارب، كفريق جديد، هو نفسه الذي كنا نتوقعه. لقد صادفتنا الكثير من المشاكل الصغيرة ولحسن الحظ ليست بالمشاكل التي تستغرق الكثير من الوقت لحلها، لذلك أنا واثق من أننا سنكون في حالة جيدة لاستكشاف أداء السيارة الحقيقي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة مقابلة