غروجان يعترف أنّه كان يهتف لهلكنبرغ خلال القسم الثاني من التجارب التأهيليّة

قال الفرنسي رومان غروجان أنّه كان يشجّع الألماني نيكو هلكنبرغ سائق فريق فورس إنديا لمنعه من العبور إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة البحرين الكبرى.

سجّل سائق هاس ثامن أسرع الأزمنة خلال الحصّة الثانية وكان يتّجه للعبور إلى القسم الثالث والأخير إلى أن تقدّم عليه هلكنبرغ.

وبانطلاقه من المركز التاسع، سيكون في وسع غروجان اختيار تركيبة الإطارات التي سيبدأ عليها سباق الأحد.

واعترف الفرنسي أنّه كان يهتف لهلكنبرغ ليزيحه من المركز الثامن، وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّ المركز التاسع يعدّ الأفضل بالنسبة إلينا. كان بوسعنا العودة مجدّداً إلى المسار والعبور إلى القسم الثالث، لكن لا فائدة من ذلك، جلست في المرآب وبقيت على أمل أن يتقدّم عليّ أحدهم".

وأضاف: "الأمر غريبٌ بعض الشيء لكنّ ذلك بسبب الإطارات الجديدة".

وتابع: "كلّما كنت في مركز متقدّمٍ على شبكة الانطلاق كلّما كان ذلك أفضل، لكنّ التواجد بين المركزين السابع والـ 12 يعدّ الأفضل".

وأكمل: "رأيت هلكنبرغ متأخّراً عند المقطع الأوّل من الحلبة وقلت «هيا هيا» وعندما عبر المقطع الثاني وكان زمنه جيّداً كنت سعيداً حينها. الأمر مؤسف بعض الشيء كوننا نودّ دخول الحلبة والحصول على أفضل نتيجة، لكنّك تحصل في المقابل على إطارٍ إضافيٍ وذلك ما نريده".

كما عبّر غروجان عن تفاجئه من تأهّله في مركزٍ متقدّمٍ، لكنّه حذّر منافسيه من احتفاظ الحظيرة الأمريكيّة بالمزيد من الإمكانيّات.

وقال في هذا الصدد: "كانت حصّة تجارب تأهيليّة جيّدة. لم نكن نتوقّع أن نكون في هذا المركز المتقدّم. كان هدفنا بطبيعة الحال العبور إلى القسم الثاني وتحسين أدائنا بالمقارنة مع السباق الأوّل وليس إفساد الأمور مرّة أخرى مع الصيغة الجديدة".

واختتم حديثه بالقول: "فتحنا بعض إمكانيّات السيارة لكنّها لا تزال تملك المزيد في جعبتها وسنقدّم ذلك في السباقات القليلة المقبلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين رومان غروجان
نوع المقالة أخبار عاجلة