غروجان يعترف أنّ انتقاده لإريكسون "لم يكن لطيفاً"

اعترف الفرنسي رومان غروجان أنّه كان قاسياً للغاية تجاه ماركوس إريكسون سائق فريق ساوبر بعد حادثتهما عند انطلاقة سباق جائزة الصين الكبرى.

تضرّر الجناح الأمامي لسيارة غروجان عند المنعطف الأوّل بعد تلامسه مع منافسه سائق ساوبر، ليصف غروجان إريكسون "بالغبي" بعد نهاية السباق.

وبعد مشاهدته الحادث على التلفاز، قال الفرنسي أنّه غيّر رأيه حيال توجيه اللوم للسويدي.

"أعدت مشاهدة حادثة المنعطف الأوّل مرّة أخرى. لم ألاحظ في البداية أنّ سيارة تورو روسو قطعت المسار، لذلك لم يكن الأمر سيّئاً كما اعتقدت في البداية" قال غروجان، الذي خاض نقاشاً حاداً مع إريكسون عقب السباق.

وأضاف: "كانت عبارة عن حادثة تسابق عاديّة. كان بوسعنا القيام بذلك بطريقة مختلفة لكن لا يهم".

وتابع: "قلت في التلفاز أنّه غبي ولم يكن ذلك لطيفاً من ناحيتي، ربّما تفوّهت بذلك نتيجة العواطف التي كانت تجتاحني من السباق".

"مجرّد أنّك جيّد لا يعني أنّ عليك التصرّف هكذا"

اعترف إريكسون أنّه كان متفاجئاً من تصرّف غروجان بعد الحادثة، إذ اعتبر الشتائم التي وجّهها له الفرنسي غير مقبولة.

وقال السويدي: "كنت متفاجئاً للغاية في الحقيقة. كما قلت بعد السباق، كان من الواضح أنّها حادثة تسابق عاديّة في حال شاهدت الفيديو".

وتابع: "كانت هناك سيارة تقترب منّي من القسم الخارجي إذ تحدث أمورٌ مشابهة لذلك في كلّ سباق. هكذا تجري الأمور أثناء التسابق عند المنعطف الأوّل".

وأكمل: "تضرّر جناحه الأمامي لسوء الحظّ، لكنّ الأمور تجري على ذلك النحو أحياناً".

واختتم حديثه بالقول: "كنت متفاجئاً من تصرّفه بعد السباق، كان يصرخ وينعتني بشتّى أنواع الشتائم. مجرّد أنّك جيّد لا يعني أنّ عليك التصرّف هكذا خارج المسار. لم يكن ذلك لطيفاً بالنسبة لي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماركوس إريكسون , رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1 , ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة