غروجان يرحّب بزيادة الحدّ الأدنى لوزن السائق رُغم تجاوزه إيّاه

المشاركات
التعليقات
غروجان يرحّب بزيادة الحدّ الأدنى لوزن السائق رُغم تجاوزه إيّاه
09-02-2019

يعتقد رومان غروجان أنّه ربما "تجاوز" الحدّ الأدنى الذي باتت الفورمولا واحد تسمح به في وزن السائق، لكنّه قال بأنّ الرياضة ستصبح أفضل الآن جرّاء ذلك.

في خطوة تهدف إلى تحقيق قدر من المساواة بين السائقين الأقلّ والأكثر وزنًا في البطولة، غيّرت الفورمولا واحد طريقة حساب الحد الأدنى لوزن السيارة والسائق لموسم 2019.

إذ وبدءًا من هذا الموسم، سيتعيّن على أيّ سائق يزن أقلّ من 80 كيلوغرام أن يستعين بثُقل إضافي داخل قمرة القيادة من أجل أن يصل إلى ذلك المستوى.

ويعني ذلك التغيير أنّه لم يعد يتعيّن على السائقين أنّ يتقيّدوا بشكل كبير ضمن حمياتهم الغذائية، وأنّه بات بمقدورهم بناء مزيد من العضلات - كون ذلك لم يعد يُمثّل جانب تراجع في مواجهة منافسيهم الأقلّ وزنًا.

وبالحديث عن تأثير تلك التغييرات قال غروجان مازحًا: "نعم، لقد تجاوزت ذلك الوزن الإضافي! فلقد كنت بطول 1 متر و80 سنتيمتر وبوزن 69 كيلوغرام لما يُقارب ستّة أو سبعة أعوام، إذ أعتقد أنّه الآن ومع الحرية التي بتنا نحظى بها في هذا الجانب، فربما أكون قد تجاوزت الحدّ الأدنى المسموح بعض الشيء، لذا سأحاول الدخول في حمية غذائية من جديد، لكنّه كان من الممتع امتلاك تلك الحرية".

وأضاف: "إنّه أمرٌ رائع، إذ أنّه أفضل بكثير على صعيدَي الصحّة واللياقة البدنية، حيث بوسعك رؤية أنّك تتحسّن وتصبح أكثر قوّة، لكن ما يزال من غير الممكن أن تصبح لاعب كمال أجسام!".

وتابع: "نجحت ببناء قدر جيّد من العضلات في جسدي، إذ أنّني بحاجة فقط الآن إلى خسارة بعض منها من أجل السباق الأوّل، لكنّ الأمور ستكون على ما يُرام. أعتقد بأنّ ذلك القانون يُعدّ خطوة جيّدة في الاتّجاه الصحيح، كما أنّه من الأفضل بكثير العيش بهذه الطريقة مع هذه الحرية".

من جهته، رحّب زميل غروجان ضمن صفوف هاس كيفن ماغنوسن كذلك بتلك التغييرات، حتّى على الرُغم من قوله بأنّه لم يُعانِ مُطلقًا في السابق ليكون أقلّ وزنًا.

"لا يُمكنك الحصول على 10 كيلوغرام من العضلات في غضون هذين الشهرين إلّا إذا كنت قد قمت بذلك على نحوٍ خاطئ" قال الدنماركي.

وأكمل: "أعتقد بأنّني اكتسبت بعض العضلات، لكنّنا نتحدّث هنا عن 1 كيلوغرام ربما أو 2 منذ نهاية الموسم الماضي. إذ أنّ ذلك أمرٌ لا يُمكنك رؤيته بوضوح. لا أتوقّع بأنّ يأتي سائق هذا الموسم وهو يبدو مثل العملاق «هالك»".

وعند سؤاله إذا ما كان ذلك التغيير سيصنع فارقًا في السباقات، قال ماغنوسن: "آمُل ذلك. فقد خضعت لتدريبات لم أخضع لها العام الماضي، إذ كانت أكثر صعوبة ومُكثّفة أكثر. أشعر بأنّ لياقتي باتت أفضل وهذا أمرٌ جيّد. أتطلّع إلى قيادة السيارة ورؤية نتائج تلك التدريبات التي قمت بها على مدار الأشهر القليلة الماضية".

واختتم: "لست من بين السائقين الأطول في البطولة، لذا لم أتعرّض للمواقف التي واجهها الآخرون حيث تعيّن عليهم الامتناع بشكل كبير عن الطعام لأشهر بسبب أنّ الفريق اعتمد على سبيل المثال أرضيّة جديدة ذات وزن أكبر بعض الشيء. إذ كنت محظوظًا في ذلك الجانب".

المقال التالي
شركة فيليب موريس غير قلقة إزاء التحقيقات في رعايتها لفيراري في الفورمولا واحد

المقال السابق

شركة فيليب موريس غير قلقة إزاء التحقيقات في رعايتها لفيراري في الفورمولا واحد

المقال التالي

أوكون "سيتحوّل" في موسم 2020 تحت قوانين الوزن الجديدة للفورمولا واحد

أوكون "سيتحوّل" في موسم 2020 تحت قوانين الوزن الجديدة للفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة