غروجان يحتاج للحفاظ على تأديته القويّة للإبقاء على مقعده في صفوف هاس

المشاركات
التعليقات
غروجان يحتاج للحفاظ على تأديته القويّة للإبقاء على مقعده في صفوف هاس
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
12-09-2018

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس بأنّ سائقه رومان غروجان يحتاج للحفاظ على أدائه القويّ الحالي في بطولة العالم للفورمولا واحد إذا ما أراد ضمان مقعده في صفوف الفريق لموسم 2019.

على إثر انطلاقته الصعبة لموسم 2018 التي فشل خلالها في تسجيل أيّة نقاطٍ قبل جائزة النمسا الكبرى، بات مستقبل غروجان في صفوف الحظيرة الأمريكيّة محلّ شك.

لكنّ سلسلة من النتائج الجيّدة الأخيرة التي ساعدت هاس على تثبيت موقعها ضمن المعركة مع رينو على المركز الرابع في بطولة الصانعين قد عزّزت فرصه بالبقاء.

وقال شتاينر بأنّ الفريق يتوقّع من غروجان الحفاظ على مستواه الحالي في الفترة المقبلة.

وبحديثه بعد جائزة إيطاليا الكبرى التي أكملها الفرنسي سادسًا قبل شطب نتيجة سيارته، قال شتاينر: "من الواضح بأنّ رومان يُقدّم سباقات مثل هذه بشكلٍ طبيعي".

وتابع: "ما نحتاج الحصول عليه منه هو مواصلة التأدية بهذا المستوى وعدم التقلّب والتذبذب. دائمًا ما تحصل على تذبذبات، لكنّ الأمر لا يتعلّق بمدى تذبذب نتائجك. أعتقد أنّه يقوم بعملٍ جيّد في الوقت الحاضر...".

واعترف غروجان بأنّه احتاج للعودة إلى نقطة الصفر في منتصف هذا العام والبدء من هناك، وذلك بعد أن شعر بأنّ تأديته كانت تعاني نتيجة تلقّي ثقته لضربة موجعة.

وقال الفرنسي: "أعتقد أنّني فهمت بعض الأشياء وعدت إلى الموقع الذي يجب أن أتواجد فيه منذ بداية العام".

وتابع: "عدت إلى الموقع الذي أرغب بالتواجد فيه الآن وأستمتع بالتسابق، أستمتع بالقيادة وأتطلّع قدمًا للذهاب إلى التسابق".

وأردف: "عانيت مع الإعدادات في البداية، وهو ما أثّر على ثقتي. ارتكبت بعض الأخطاء التي لم يكن يجب أن أرتكبها. كانت حادثة باكو مؤلمة وتطلّب منّي ذلك بعض الوقت لتجاوزها".

واختتم حديثه بالقول: "الأمر أشبه بـ 2012. لم أكن أتعمّد الاصطدام بالآخرين في المنعطف الأوّل. تعلّق الأمر بفهم السبب الذي يجعلني أتّخذ القرارات الخاطئة بدل الصائبة، وذلك في الوقت الذي تحصل فيه على عُشرَين من الثانية للتفكير في الأمر".

فورمولا 1 - المقال التالي
تقصير طول مسار الحلبة في سنغافورة بمقدار مترَين

المقال السابق

تقصير طول مسار الحلبة في سنغافورة بمقدار مترَين

المقال التالي

مواعيد عرض جائزة سنغافورة الكبرى 2018

مواعيد عرض جائزة سنغافورة الكبرى 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة