فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

غروجان: يجب أن تكون رينو "خائفة" من هاس

المشاركات
التعليقات
غروجان: يجب أن تكون رينو "خائفة" من هاس
09-01-2019

يعتقد رومان غروجان بأنّ على الصانع الفرنسي رينو أن يكون "خائفًا" من غريمه هاس بالتوجّه إلى موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد معركتهما المتقاربة طوال العام الماضي.

تغلّبت الحظيرة الفرنسيّة على هاس بفارق 29 نقطة ضمن المعركة على المركز الرابع في بطولة الصانعين، كما لم تقتصر المعركة بينهما على المسار في ظلّ احتجاج رينو بعد جائزة إيطاليا الكبرى.

وكانت رينو قد احتجّت على قانونيّة غروجان في سباق مونزا – الذي حلّ فيه سادسًا – وتمّ شطب نتيجة الفرنسي بسبب عدم قانونيّة أرضيّة سيارته.

ويعتقد غروجان أنّ الاحتجاج أظهر أنّ فريق هاس كان يُخيف رينو بالرغم من أنّه في عامه الثالث فقط في البطولة.

وقال غروجان بخصوص احتجاج رينو: "لا أعتقد أنّها حركة رياضيّة رائعة. لكن أجل كنّا نخيفهم وذلك أمرٌ جيّد. يجب أن يكونوا كذلك في المستقبل".

ويعتقد سائق هاس أنّ الحظيرة الأمريكيّة "غيّرت موقعها" خلال موسم 2018 عبر الانتقال إلى مقدّمة فرق الوسط بعد إكمالها أوّل موسمين لها في البطولة في المركز الثامن.

لكنّه اعترف بأنّ الفريق يحتاج لمواصلة تحسين جميع الجوانب مثل التصنيع من أجل نقل عمليّاته إلى المستوى التالي.

وعندما سُئل عمّا يحتاج فريق هاس لتحسينه من أجل التغلّب على رينو، أجاب: "هناك بعض الأشياء. أحد الأمثلة على ذلك عدم إنتاجنا للقطع، لذلك نحتاج لتصنيعها في الخارج ويأخذ ذلك الكثير من الوقت في بعض الأحيان".

وأردف: "هناك عدّة أمثلة، لكنّ ذلك أحدها. عندما قد يتطلّب الأمر ثلاثة أيّام (لتصنيعها من قبل الفريق) فإنّ ذلك يأخذ ثلاثة أسابيع ربّما (في الخارج)".

وواصل شرحه بالقول: "نأخذ الأرضيّة مثلًا، فلم يكن لدينا الوقت الكافي لتغييرها لسباق مونزا، كان ذلك الأمر الوحيد. كان مكسب الأداء منها صفرًا. صفرٌ بالتأكيد، لكن لم يُسعفنا الوقت للقيام بذلك قبل سباق مونزا ولعبت رينو على ذلك".

وقال غروجان بأنّ غونتر شتاينر مدير الفريق يعي جميع الجوانب التي تحتاج للتحسّن وقد بدأ بالفعل بالعمل من أجل جعل الأمور أفضل.

"يعي غونتر ذلك جيّدًا. كما تعلمون فإنّه يفهم الكثير من الأشياء ومن الرائع تمتّعه بذلك. نتحدّث بشكلٍ متواتر، لكنّه يعي الأشياء التي نحتاج لتحسينها وبالتأكيد نعمل على ذلك" قال غروجان.

وأضاف: "جزء من البقيّة مجرّد عمليّة متنامية، أي أنّك تريد المزيد من الأداء وتريد أن تكون أسرع وتسير الأمور على نحوٍ أفضل".

رومان غروجان، هاس

رومان غروجان، هاس

تصوير: صور لات

المقال التالي
توست مدير تورو روسو: على الفورمولا واحد تقليص الارتكازيّة بـ "40 إلى 50 بالمئة"

المقال السابق

توست مدير تورو روسو: على الفورمولا واحد تقليص الارتكازيّة بـ "40 إلى 50 بالمئة"

المقال التالي

فريق ساوبر "ضغط بشكلٍ جنوني" لتطوير سيارة 2019 مبكّراً

فريق ساوبر "ضغط بشكلٍ جنوني" لتطوير سيارة 2019 مبكّراً
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1