فورمولا 1
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
74 يوماً

غروجان: هاس "في دائرة المنافسة" مع ريد بُل في برشلونة

المشاركات
التعليقات
غروجان: هاس "في دائرة المنافسة" مع ريد بُل في برشلونة

يعتقد رومان غروجان أنّ فريقه هاس يُمكن أن يكون ضمن دائرة المنافسة للضغط بعض الشيء على ريد بُل في جائزة إسبانيا الكبرى، وذلك بعد الأداء القوي الذي ظهر به الفريق في تجارب الجمعة الحرّة.

استفاد الفرنسي من حزمة التحديثات الكبيرة التي قدّمها الفريق ليُنهي التجارب الثانية في المركز السادس، أمام سائق ريد بُل بيير غاسلي، إذ يعتقد بأنّه يُمكن للفريق مواصلة تلك التأديات خلال التصفيات.

"أشعر بالتفاؤل حيال هذه الجولة وأنّنا نملك فرصة لوضع كلتا السيارتين ضمن العشرة الأوائل في التصفيات وربما تسليط بعض الضغط على ريد بُل" قال غروجان.

وأضاف: "لكنّهم رُغم ذلك دومًا ما يجدون أمرًا ما خلال التصفيات، إذ أعتقد بأنّنا ما نزال نملك المزيد من الأداء كذلك. سنرى ما سيحدث، حيث من الممكن أن نخوض يومًا جيّدًا".

وعند سؤاله عن مدى واقعية منافسة ريد بُل على ثالث أفضل فريق في برشلونة، قال غروجان: "أعتقد بأنّنا في دائرة المنافسة معهم، سنرفع سقف أحلامنا ونرى إلى أين سنذهب".

من جهته، قال زميل غروجان بالفريق كيفن ماغنوسن - الذي سيحصل على حزمة التحديثات الجديدة خلال التجارب الحرّة الأخيرة اليوم السبت - أنّ ريد بُل كانت هدفًا واضحًا لفريقه، لكنّه يخشى أن يتغيّر ذلك عندما ترتفع طاقة المحرّكات في التصفيات.

فقال: "سنرى كيف سيكون أداء ريد بُل في التصفيات، لكنّهم بدوا في دائرة المنافسة معنا اليوم".

وتابع: "لا تعلّم مُطلقًا ما يعتمدونه على المحرّك إلى آخر هذه الأمور، لذا فإنّهم سيرفعون على الأرجح من وتيرتهم في التصفيات، إذ أنّ هدفنا سيكون أن نكون أفضل البقية. ستكون تصفيات مثيرة في ظلّ سرعة مكلارين التي بدت عليها، على الأقلّ مع ساينز، وفي بعض الأحيان تورو روسو كذلك تبدو سريعة".

وأكمل: "أنا متفائل، فنحن على حلبة يصعب التجاوز عليها كثيرًا، ووتيرة السباق التي نملكها تبدو أفضل وكذلك وتيرتنا للتصفيات، لذا ليس هنالك ما يمنعنا أن نكون إيجابيين".

في المقابل، قال غروجان أنّ وتيرة فريقه في برشلونة أثبتت أنّ سيارة هاس قوية ولكنّ مشاكل الإطارات تُلقي بظلالها على ذلك.

"لقد أثبتنا أنّ السيارة تملك أساسًا جيّدًا للغاية، لكنّنا عانينا مؤخّرًا من أجل إيصال الإطارات إلى مجال عملها" قال الفرنسي.

وأردف: "من المُحزن بعض الشيء أنّنا نعتمد على الإطارات من أجل أن نؤدّي على نحوٍ جيّد. نحتاج للتحسّن في ذلك الجانب".

واختتم: "ما أزال أعتقد أنّنا بحاجة لاستخلاص المزيد في المستقبل، لكنّني أستمتع بقيادة السيارة نهاية هذا الأسبوع. إذ شعرت أنّني جاهز من اللفّة الأولى".

بيريز: "كل شيء يبدو سيئاً" بعد تجارب الجمعة في برشلونة

المقال السابق

بيريز: "كل شيء يبدو سيئاً" بعد تجارب الجمعة في برشلونة

المقال التالي

هاميلتون يتقدّم بنصف ثانية عن أقرب ملاحقيه في التجارب الثالثة في برشلونة

هاميلتون يتقدّم بنصف ثانية عن أقرب ملاحقيه في التجارب الثالثة في برشلونة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى