فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
5 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
19 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
33 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
82 يوماً

غروجان: نظارات الكاميرا داخل خوذة الفورمولا واحد مؤلمة لكن صورها "مذهلة"

المشاركات
التعليقات
غروجان: نظارات الكاميرا داخل خوذة الفورمولا واحد مؤلمة لكن صورها "مذهلة"
من قبل:
, كاتب

قال رومان غروجان أنّ نظارات الكاميرا التجريبية داخل خوذ الفورمولا واحد مؤلمة في ارتدائها، لكنّه يرى بالمقابل أنّ الصور التي تُنتجها من هذا الموضع "مذهلة".

رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس

اختبر بيير غاسلي تلك النظارات التي تتضمّن كاميرا صغيرة للمرّة الأولى في جولة موناكو الأخيرة، إذ كان غروجان هو السائق التالي الذي يرتديها خلال لفّة تجريبية يوم أمس الجمعة ضمن مجريات جائزة كندا الكبرى.

وبينما لم تكن تلك النظارات مريحة أثناء ارتدائها، لكنّ غروجان عبّر عن ساعدته بمساعدة الفورمولا واحد على تطوير التقنية التي تمنح المشجّعين منظورًا دقيقًا من جانب السائق من داخل السيارة.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عمّا أسفر عنه ذلك الاختبار، قال غروجان: "لقد كانت النظارات مؤلمة! فلا تتناسب بشكلٍ جيّد مع الخوذة".

وأضاف: "يُمكنك القيام بلفّة تجريبية وليس أكثر من ذلك. لكنّني أحببت الفكرة، لهذا وافقت على اختبارها على الرُغم من أنّني عانيت لارتدائها".

وأكمل: "لكن عندما ترى الصور التي تُنتجها تلك الكاميرا، فسيكون بوسعك ملاحظة سرعة السيارة، العمل الذي يتمّ على عجلة القيادة، الاهتزازات، إذ سيكون بمقدور المشجّعين الشعور بما نعايشه داخل السيارة".

وتابع: "الكاميرات المثبّتة على السيارة جيّدة للغاية هذه الأيام، فهي ثابتة إلى حدّ أنّك لا تلاحظ بأنّ هنالك اهتزازات على الحلبة. لكن مع هذه الكاميرا في هذا الموضع، سيتمكّن المشجّعون من رؤية المزيد. آمُل أن يدفعوا نحو اعتمادها على الخوذ، أو الحصول على مزيد من تلك الصور، كونها مذهلة للغاية".

في المقابل، يرى غروجان أنّ تلك النظارات ليست حلًا عمليًا على المدى الطويل، إذ لا تكون مُثبّتة بشكل جيّد داخل خوذة السائق، كما أنّها تتحرّك تحت القوى المُفرطة، مثل ما يحدث عندما تكبح السيارة على سبيل المثال.

مع ذلك، أبدى سائق هاس استعداده لمواصلة المساعدة في تطوير هذه التقنية، إذ من المرجّح أن يُكمل لفّة أخرى مع تلك النظارات خلال الحصّة الثالثة من التجارب الحرّة اليوم السبت.

"أعتقد بأنّ دورنا هو أن نساعد في تلك الأمور. إنها رياضتنا، وأنا أحبّ هذه الرياضة، وإذا ما كان بوسعي المساعدة فسأكون حاضرًا دومًا" قال غروجان.

وأردف: "لا أعتقد بأنّني أرغب بارتداء تلك النظارات على الإطلاق، لهذا نحن بحاجة إلى النظر في حلول أخرى، ربما يُمكن وضع هذه الكاميرات داخل بطانة الخوذة، أو في أي مكان آخر عليها. أثق بأنّ هنالك مساحة لوضع شيء ما داخل الخوذة. فهذا سيكون الحلّ الأمثل".

واختتم: "النظارات ليست مريحة على الإطلاق، وكبيرة بعض الشيء، لكنّ ذلك كان مجرّد الاختبار الأوّل".

الفورمولا واحد تقرّر عدم تعطيل نظام "دي آر اس" أثناء الأعلام الصفراء في المستقبل

المقال السابق

الفورمولا واحد تقرّر عدم تعطيل نظام "دي آر اس" أثناء الأعلام الصفراء في المستقبل

المقال التالي

هاميلتون: عدد مجموعات "هايبر سوفت" التي اختارتها مرسيدس غير مثالي

هاميلتون: عدد مجموعات "هايبر سوفت" التي اختارتها مرسيدس غير مثالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
الموقع حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب غلين فريمان