غروجان: منتقدو فريق هاس يشعرون بالغيرة

وصف رومان غروجان منتقدي طريقة دخول فريق هاس منافسات الفورمولا واحد بأنهم يشعرون بالغيرة من الأداء الذي ظهر به الفريق الأميركي خلال أول جولتين في الموسم.

أنهى السائق الفرنسي سادساً في أستراليا وبالمركز الخامس على حلبة البحرين الدولية، ما قدّم لفريق هاس انطلاقة مثالية في منافسات الجائزة الكبرى.

لكن بعض المنافسين شكّكوا في الأسلوب الذي اتبعه هاس في منافسات الفئة الأولى، حيث اعتبروا أن الفريق ليس مشاركاً حقيقياً إذ يأخذ أغلب معداته من فريق فيراري.

من جهته، اعتبر غروجان أن فريق هاس يقدّم مساهمة إيجابية إلى الرياضة، وأن على المنافسين ألا يوجّهوا الانتقادات.

حيث أجاب حين سُئِل إن كان المنتقدون يشعرون بالغيرة: "مئة في المئة".

وأكمل: "هناك وجهتا نظر: إحداهما تتمثّل في رأي كلير ويليامز - والذي أراه لطيفاً للغاية – المتمحور حول الأثر الإيجابي لفريق هاس على البطولة؛ هناك فريق دخل حديثاً وهو أميركي وقدم أداءً ناجحاً ساهم في جذب المزيد من المتابعين في بلد كبيرة".

وأضاف: "إن دخول فريق هاس يشجّع على دخول آخرين إلى الفئة الملكة وأنا واثق من رغبتنا في رؤية 24، 26 أو 28 سيارة على شبكة الانطلاق، فهذا سيكون رائعاً".

وتابع: "من ناحية أخرى، لدينا أشخاص يشعرون بالغيرة لأنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى ما حققناه حتى الآن. فهم يقولون أنها سيارة فيراري ثانية وأنه لا يجب اتباع مثل هذا الأسلوب... ولكن، إنها الفورمولا واحد...".

من جهة ثانية، صرّح غروجان أن مقدار المساعدة من فيراري لا يختلف عن تلك التي قدمتها مرسيدس لفرق لوتس الموسم الماضي.

إذ قال: "الجميع يرغب بالقول أنها سيارة فيراري ثانية، ولكن ذلك ليس صحيحاً".

وأكمل: "إنها تعتمد أسلوباً مختلفاً تماماً لو قارنّا الأجنحة والجوانب والأنف، إنها سيارة هاس. نعم، لدينا قطع من فيراري حيث وفّرت علينا الكثير من الجهد لكن الباقي هو سيارة هاس".

بالمقابل، صرّح غونتر شتاينر أنه وبالرغم من بعض الانتقادات لكن أغلب فرق الفورمولا واحد رحّبت بالمنافسة التي قدّمها فريق هاس.

إذ قال: "أعتقد أن الجميع يبدو مسروراً للغاية. إنه أمرٌ جديد يستحق الكلام حوله. ما زلنا متفاجئين بعض الشيء بأدائنا".

وأكمل: "لكن ردة الفعل العامة إيجابية. بالطبع، هناك دائماً بعض المنتقدين لكن ذلك طبيعي".

وأضاف: "أحترم رأي الجميع. نحن مسرورون للغاية مما استطعنا تحقيقه، لقد قمنا بكل شيء ضمن القوانين".

واختتم: "مرة أخرى، الناس أحرار في التعبير عن رأيهم، لا أنتقد ذلك، على الناس التعبير عما يجول في ذهنهم، لكنني لا أستمع إلى تلك الانتقادات في الحقيقة، إننا نركز على خوض السباقات وتسجيل النقاط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة