غروجان ليس متأكّدًا من إمكانيّة إقامة سباق سنغافورة في أجواء ماطرة

قال رومان غروجان أنّه لا يعلم ما إذا كانت سيارات الفورمولا واحد ستكون قادرة على التسابق في أجواءٍ ماطرة في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، وذلك بعد الطقس السيئ الذي شهدته الحلبة صباح اليوم الأحد.

هطلت الأمطار على حلبة مارينا باي قبل أربع ساعاتٍ من انطلاق سباق الفورمولا واحد، الأمر الذي تسبّب في تأجيل انطلاق السباق الداعم لبطولة بورشه سوبركاب بسبب سوء حالة المسار.

وعلى الرُغم من احتماليّة أن تقلّ الأمطار خلال الساعات المُقبلة، لكن تبقى إمكانيّة هطولها خلال الوقت الذي من المُحدد إقامة سباق الفورمولا واحد فيه.

هذا وأشار غروجان إلى أنّ قيادة سيارات الفورمولا واحد في الليل ربما تكون مستحيلة ضمن أجواءٍ رطبة – لا سيّما وأنّ الرذاذ المتطاير على الإضاءة قد يحدّ من الرؤية بشكلٍ كبير.

عند سؤاله إذا كان سيكون من الممكن خوض سباقٍ ليليّ في هذه الأجواء، أجاب غروجان قائلًا: "لا أملك أيّة فكرة – ولطالما كان هذا هو التخوّف الذي دائمًا ما ارتبط معي بهذا السباق".

وأضاف: "مع ارتفاع الأضواء في الأعلى، وفي حال تناثر عليها الرذاذ، ربما لا يُمكننا الرؤية بشكلٍ كافٍ. لكن دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث. لا أعلم كيف ستسير الأمور".

 

عطلة نهاية أسبوعٍ ضعيفة

مع ذلك، يرى غروجان أنّ الظروف الجنونيّة فقط هي التي من شأنّها السماح لفريقه هاس بحصد عدد جيّد من النقاط في سباق سنغافورة، بعد معاناة الفريق طوال مجريات الجائزة.

حيث تأهل الفرنسيّ في المركز الـ15، على إثر مواجهته لمشكلة الانعطاف المُفرط خلال لفّاته في القسم الثاني من التصفيات، بعد ما عانى من أجل إيجاد توازنٍ جيّد طوال عطلة نهاية الأسبوع.

"على صعيد الأداء، نواجه تحديًا صعبًا" قال غروجان، ثمّ تابع: "لم نظهر بأداءٍ جيّد نهاية هذا الأسبوع. إذ لم نحظَ مُطلقًا بتوازنٍ جيّد، فلطالما عانينا كثيرًا مع ذلك، حيث عانيت أنا كثيرًا من صعوبة الانعطاف".

وأكمل: "بيد أنّ ذلك هو أحد السباقات التي تكون جميع الأمور واردة الحدوث فيه، لا سيّما مع سيارات الأمان وأن تتواجد في المكان الصحيح في الوقت المناسب مع الاستراتيجيّة الملائمة".

واختتم بالقول: "لذا نأمُل أن نقوم بكلّ الأمور بشكلٍ صحيح، وأن يُحالفنا الحظ بعض الشيء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة