غروجان: "لم أمرّ بحالة إحباطٍ في سباقٍ مثل التي مررت بها اليوم في اليابان"

قال رومان غروجان أنّه كان مُحبطًا للغاية حيال إنهائه بالمركز الـ 11 ضمن جائزة اليابان الكُبرى بعد أن قدّم "أحد أفضل سباقاته" خلال مسيرته في الفورمولا واحد.

بدأ غروجان سائق هاس سباقه من المركز السابع لكنّه تراجع إلى التاسع خلال اللفّة الافتتاحية، إذ أنهى سباقه، الذي خاضه مُعتمدًا استراتيجيّة التوقّف لمرتين، مباشرةً خلف ثنائي ويليامز فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس اللذين توقفا لمرّةٍ وحيدة.

"أعتقد بأنّي لم أمرّ بحالة إحباطٍ كالتي مررتُ بها اليوم عند نهاية السباق، كون السيارة كانت تتمتّع بسرعةٍ جيّدة، إذ كنتُ أسرع بكثيرٍ من ثنائي ويليامز" قال غروجان.

وأضاف: "أخطأنا فقط في حساب عمر الإطار القاسي قبل أن يتآكل، حيث كان بإمكاننا التوقّف في وقتٍ أبكر خلال سلسلة اللفّات الأخيرة – لكنّ السرعة كانت مذهلة".

من ناحيةٍ أخرى أشار غروجان إلى أنّ سيارة فريقه هاس "في إف-16" واجهت وقتًا صعبًا مع الإطارات اللّينة "سوفت" خلال سلسلة اللفّات الافتتاحيّة، لكنّها كانت "تطير" في سلسلة اللفّات اللّاحقة على الإطارات القاسية "هارد".

حيث تحدّث عن هذا الأمر قائلًا: "خسرت مركزي عند المنعطف الأوّل، إذ تقدّم نيكو هلكنبرغ أمامي، وكنت على وشك الاصطدام به، كان الأمر قريبًا للغاية".

وأردف: "أعتقد بأنّنا عانينا مع الإطارات اللّينة على أرضيّة الحلبة عند بداية السباق، إذ كانت هناك العديد من الشقوق. لكن بعد ذلك كانت السيارة سريعةً للغاية. كان الأمر جيّدًا جدًا، حيث قمت بتجاوزاتٍ رائعة".

وتابع: "يبدو الأمر واعدًا في المستقبل، من المزعج للغاية أن تكون قريبًا هكذا من منافسك ولا تستطيع فعل شيء".

وأكمل: "لأصدقك القول، إنه أحد أفضل سباقاتي خلال مسيرتي والتي لم أحصد على أثره أيّ نقاط".

بعد عطلة نهاية أسبوعٍ عبر فيها ثنائي هاس إلى القسم الثالث من التصفيات للمرة الأولى، أنهى الفريق الأمريكي سباق اليابان خالي الوفاض، في حين أصرّ غروجان على أنّ فريقه يستحقّ نتيجةً أفضل.

"لم تكُن تلك هي النتيجة التي نستحقّها. نستحقّ أفضل من المركز الـ 11" قال غروجان.

وأضاف في ختام حديثه: "أنا مُحبطٌ للغاية حيال هذه النتيجة، لكنّني متفائلٌ جدًا حيال التحديثات التي جلبناها والسرعة التي حظينا بها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة