غروجان: لم أكن يائسًا للانضمام لفيراري في 2017

أكّد رومان غروجان بأنّ قرار فيراري بالاحتفاظ بخدمات الفنلندي كيمي رايكونن لموسمٍ آخر ليس له تأثير كبير على مُستقبله كونه ليس يائسًا لترك فريقه الحالي هاس.

كشف فريق فيراري اليوم الجُمعة بأنّ رايكونن سيبقى في صفوفه حتى نهاية موسم 2017 واضعًا حدًّا للتكهنات التي رجحت إقدام الحظيرة الإيطاليّة على التعاقد مع سائق آخر على غرار رومان غروجان أو سيرجيو بيريز.

ومع ذلك، يشعر غروجان بأنه لا يزال هُناك المزيد من العمل الذي يتعيّن عليه القيام به مع هاس إذ يثق في قدرة الفريق الأمريكي على تحقيق خطوة إلى الأمام في موسم 2017.

وعندما سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مدى تأثير بقاء رايكونن مع فيراري على مُستقبله، ردّ الفرنسي قائلاً "بصراحة، ليس كثيرًا. سأحصل على فرصة لارتداء نفس الملابس هذه العام القادم أيضاً".

وأكمل "لا مُشكلة في ذلك، إنه أمرٌ رائع بالنسبة إليه [كيمي]، إذ أنّ فيراري هو أفضل فريق أو الفريق الذي تُريد القيادة لصالحه، لذلك هذه أخبارٌ جيدة بالنسبة إليه. وبما أنه سيبقى في فيراري فإنّ سوق الانتقالات شارف على الإغلاق تقريبًا".

وتابع قائلاً "أنت تُريد دائمًا أن تكون مع فريق قادر على منحك الفرصة لأن تُصبح بطلاً للعالم، ولكني لستُ يائسًا، كوني أشعر بحالة جيدة مع هاس وهُناك المزيد للقيام به".

وأكمل "أنا مُقتنع بأننا سنُشكّل مُفاجأة في العام المُقبل".

وفي غضون ذلك، لم يستبعد الفرنسي أن ينضمّ إلى فيراري في 2018 قائلاً "سيكون ذلك رائعًا".

وأضاف "لم أخفِ رغبتي في أن أصبح بطلاً للعالم والقيادة لفريق كبير. ولكني اكتشفت فريقًا لطيفًا للغاية مع هاس إذ نقوم بعمل رائع. لذلك أنا فخورٌ بأن أكون جزءًا من ذلك".

من ناحيته، أوضح سائق ويليامز فالتيري بوتاس بأنّ تجديد عقد رايكونن لن يُغيّر شيئًا بشأن مُستقبله.

وقال "من الواضح بأنّ فيراري اتخذت قرارها وهو شيء إيجابي لكيمي. أنا مع فريق ويليامز في الوقت الراهن، لذلك ما حدث لا يُؤثّر عليّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة