غروجان: فريق هاس لا يزال يملك إمكانيات هائلة

كشف السائق الفرنسي رومان غروجان بأنه يشعر "بالإمكانيات الهائلة" التي ستطرأ على فريقه هاس في المُستقبل وذلك على المُستويين المتعلقين بالسرعة والاستراتيجيّة العدوانيّة للإطارات.

جذب فريق هاس الأنظار عقب دخوله في خانة النقاط خلال أوّل سباقين له على ساحة الفورمولا واحد، إذ أوضح غروجان ومع توجّه قطار البطولة إلى الجولة الثالثة في الصين بأنه لا يجب النظر إلى النتائج الإيجابيّة للفريق وكأنها باتت جزءًا من الماضي.

نُشير إلى أنّ الفريق الأمريكي قرّر اعتماد استراتيجيّة عدوانيّة في الصين وذلك من خلال إقدامه على اختيار أكبر مجموعة من الإطارات فائقة اللّيونة "سوبر سوفت".

وقال الفرنسي "أعتقد بأنه لا يزال هُناك إمكانات هائلة مقفلة لدى السيارة وهو أمرٌ رائع".

وأضاف "من المُؤكّد بأننا نستمتع كثيرًا في الوقت الحالي إذ نتطلع قدمًا إلى المزيد. الاعتماد على استراتيجيات عدوانيّة يمنحك المزيد من الفرص الجيدة. ومرّة أخرى لدينا بعض الخيارات العدوانيّة مع الإطارات لسباق الصين، لذلك نأمل أن تعمل كما حدث في البحرين".

كما يعتقد غروجان بأنّ أداءه في سباق البحرين الذي أنهاه بالمركز الخامس قد أظهر القدرة الحقيقيّة لسيارة هاس لا سيما وأنه سجّل أسرع لفة لفترة وجيزة خلال إحدى المراحل.

"نعم، رأيت ذلك على التلفاز. إنه أمرٌ رائع" قال غروجان، ثم تابع "أعتقد بأنّ خير دليل لما تستطيع سيارة في.أف-16 القيام به هو التجارب التأهيليّة والسباق في البحرين. التأهلّ في المركز التاسع، توفير الإطارات، وبعدها دخول السباق وإنهاؤه في المركز الخامس".

التحدي القادم

على الرُغم من البداية المُشجعة لفريقه، بيد أنّ غروجان يعلم جيدًا بأنّ مفتاح التألّق في الجولات التاليّة سيكون مُتعلقًا بالقدرة التطويريّة.

وأكمل "التحدي المفروض علينا الآن هو البقاء على مقربة من الكبار. حظينا ببداية جيدة ولدينا أساسٌ جيد. ولكنني كسائق بالتأكيد أرغب بالمزيد".

وأضاف "أعتقد بأننا سنجلب بعض التحديثات إلى سباق الصين وبعض الأجزاء للسباقات التالية. أتطلع قدمًا إلى تجربة التحديثات الأولى لمعرفة مدى فعاليتها".

واختتم "نحنُ لا نستعمل السيارة مئة في المئة بعد، لذلك هُناك بعض الأمور التي يُمكن القيام بها من دون إضافة التحديثات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز , رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة