غروجان: فريق هاس كان بسرعة مكلارين في النمسا

عاد رومان غروجان سائق فريق هاس إلى تسجيل النقاط من جديد عقب إحرازه المركز السابع بعد مرور أربعة سباقات لم يستطع فيها الفرنسي الإنهاء ضمن المراكز العشرة الأولى.

تمكّن غروجان من تسجيل النقاط بعد أربع جولات – إسبانيا، موناكو، كندا وباكو - لم يحرز فيها أية نقطة.

أظهرت هذه النتيجة كذلك أن فريق هاس ما زال قادراً على تقديم أداء جيد في ظروف الطقس البارد.

حيث قال: "لقد كان سباقاً جيداً لي وللفريق ككلّ".

وأكمل: "لقد حظينا ببضعة سباقات عاندنا فيها الحظّ وتعرّضنا للمشاكل، ولم نستطع إحراز النقاط. لكنّ ذلك تغيّر في هذا السباق. اعتمدنا استراتيجية هجومية، إذ بقينا 26 أو 27 لفة على إطارات «سوبر سوفت» لكنّ النتيجة كانت جيدة".

وأضاف: "دخلنا منصة الصيانة للتبديل إلى إطارات «سوفت» حينها علمنا أننا نستطيع الصمود حتى النهاية. لم أعلم حتى آخر بضع لفات أنني تعرّضت لعقوبة خمس ثوانٍ، لذا طلب مني الفريق زيادة الفارق لكنّ إستيبان غوتيريز عانى من انزلاق سيارته وهذا ما سهّل المهمة أمامي".

وتابع: "لم أكن سريعاً كفاية للاقتراب من باتون، وعند ملاحقة سائق آخر تفقد الكثير من الارتكازية. لذا كان الأمر صعباً بعض الشيء".

واستطرد: "لقد أصبت بخيبة أمل بعد التجارب التأهيلية، كنت أعلم أنّ السيارة جيدة كما قلتُ لأفراد الطاقم «اليوم سنحتلّ المركز السابع». لذا كنت مسروراً للغاية بهذه النتيجة".

أنهى غروجان خلف باتون الذي ساعدت نتيجته في إزاحة أربع نقاط أمام فريقه مكلارين في منافسته مع هاس ضمن الترتيب العامّ.

حيث قال: "لقد كسبوا عدة نقاط أمامنا اليوم، لكننا كنا على نفس السرعة تقريباً. أعتقد أنني لو كنتُ أمامهم لتمكنتُ من توسيع الفارق أكثر. لكن هذا ما حصل في النهاية".

واختتم: "لم تكن الظروف في صالحنا تماماً، فقد كان الطقس بارداً لذا لم نكن في أفضل حالاتنا، لكننا استطعنا تقديم أداء جيد بالرغم من كل ذلك". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة