غروجان غير سعيدٍ بأداء سيارته ويُطالب بتعديل قوانين الأعلام الصفراء

عبّر الفرنسي رومان غروجان عن خيبة أمله بخصوص أداء سيارته "هاس" خلال التجارب التأهيليّة لجائزة روسيا الكبرى، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة إيجاد حلٍ لمسألة الأعلام الصفراء التي حرمته من تحسين زمنه.

اكتفى غروجان بالمركز الـ 20 متذيّلًا الترتيب خلال التجارب التأهيليّة في سوتشي، في وقتٍ عبر فيه زميله كيفن ماغنوسن إلى القسم الثاني وحصد المركز الـ 14.

وكان الفرنسي قد اشتكى مرارًا حيال تأدية سيارته طوال عطلة نهاية الأسبوع، مطالبًا فريقه في عدّة محادثات لاسلكيّة بتفقّد البيانات، كون السيارة لا تقوم بما يريده.

وقال سائق هاس: "تذمّرت حول السيارة منذ صباح الأمس، هناك أمرٌ ما لا يُناسبني، أمرٌ ما ليس بالطبيعي".

وأضاف: "حدث الأمر ذاته خلال التجارب التأهيليّة لذلك لم نعلم ما الذي يحدث. كان أداؤنا ضعيفًا للغاية، صحيحٌ أنّني واجهت بعض الأعلام الصفراء خلال لفّتي الأسرع، إلّا أنّني لا أعتقد أنّ ذلك كان ليكون كافيًا للعبور إلى القسم الثاني".

وأكمل: "لا نزال بصدد التحقيق في أسباب ضعفنا، لكن من الواضح أنّ هناك أمرًا ما لا يعمل بشكلٍ جيّد".

كما تطرّق الفرنسي إلى مسألة الأعلام الصفراء المزدوجة التي تمّ رفعها إثر حادثة جوليون بالمر خلال اللحظات الأخيرة لتتسبّب في زيادة حرمانه من تحسين زمنه، إذ كانت حادثة مشابهة للتي واجهها في الصين.

وقال حيال ذلك: "واجهنا أعلامًا صفراء خلال لفّتي الأخيرة أثناء تحسيني لزمني. نحتاج لحلٍ لتلك الأعلام الصفراء".

وأضاف: "حدث ذلك لثلاثة سباقات متتالية وتسبّب في خروج إحدى سيارتي فريق هاس على الأقل، وذلك نتيجة مواجهتها للأعلام الصفراء خلال المحاولة الأخيرة، ذلك كثيرٌ نوعًا ما".

العودة إلى مكابح بريمبو

اختبر فريق هاس مكابح شركة "كاربون اندستريز" على أمل مواصلة استخدامها كامل عطلة نهاية الأسبوع، لكنّ مستويات تآكلها كانت مرتفعة للغاية ما دفع الحظيرة الأمريكيّة للعودة إلى مكابح بريمبو.

وقال غروجان أنّ ذلك ليس له تأثيرٌ كبيرٌ وليس بالعامل الذي سيثير قلقه، حيث قال: "كان التحديث الأخير لمكابح بريمبو جيّدًا. اختبرنا مكابح «كاربون اندستريز» وكانت لها جوانب إيجابيّة وأخرى سلبيّة".

وأضاف: "لكنّني لست قلقًا حيال حقيقة عودتنا إلى مكابح بريمبو، إذ نعلم أنّها جيّدة في السباق".

واختتم حديثه بالقول: "كنت سعيدًا منذ حصولنا على آخر تحديث. أظهرت مكابح «سي.آي» بعض العلامات المشجّعة، لكن لم يكن بوسعنا استخدمها لأنّ تآكلها كان عاليًا. لذلك عدنا إلى بريمبو، وتلك ليست مشكلة كبيرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة