غروجان: على فريق هاس التأقلم مع "تغيّر مستوى المنافسة"

المشاركات
التعليقات
غروجان: على فريق هاس التأقلم مع
06-01-2019

يرى رومان غروجان أنّه لا مجال للأخطاء في موسم 2019 المقبل للفورمولا واحد وذلك بعد انتقاله إلى "مستوى منافسة جديد" نحو مقدمة فرق الوسط.

بعد الإنهاء بالمركز الثامن خلال أول موسمَين في البطولة، حقق الفريق الأمريكي قفزة ضمن ترتيب المصنّعين في 2018 لينهي بالمركز الخامس عقب معركة محتدمة في مواجهة رينو التي احتلت المركز الرابع.

ويعي غونتر شتاينر مدير الفريق أن أخطاء الموسم الماضي جاءت نتيجة قلة الخبرة الأمر الذي أدى إلى خسارة المركز الرابع لصالح المصنّع الفرنسي وبفارق 29 نقطة أمام هاس الذي بدا أنه يمتلك السيارة الأسرع.

ويرى غروجان ضرورة استهداف هاس لمركز "أفضل البقية" خلف فرق الصدارة في موسم 2019، لكنه يعي ضرورة الحاجة إلى رفع مستوى المنافسة لتحقيق ذلك.

فقال: "سيكون تحدياً كبيراً، خاصة مع التغييرات الكبيرة في القوانين، لكنني أعتقد أن هدفنا الموسم المقبل سيكون محاولة انتزاع المركز الرابع خلف فرق الصدارة الثلاثة".

وأكمل: "لذا، علينا رفع مستوانا. أعتقد أننا شهدنا موسم 2018 كيفية تغيّر مستوانا من آخر فرق الوسط إلى مقدمتها".

وتابع: "هناك أمور عليك القيام بها، أخطاء قد تقترفها، لكن الآن لا يمكنك ذلك لأن كل شيء بات هاماً، عليك أن تكون دقيقاً، عليك أن تكون حاسماً".

وأضاف: "لكن، كان الموسم المنصرم رائعاً في تعلّم كل ذلك، لذا أعتقد أن الفريق الآن بات جاهزاً لمواصلة التقدم، المضي قدماً وفي حال كانت السيارة جيدة كما كان الحال حينها، فلا سبب أمامنا يمنعنا من المنافسة على المركز الرابع".

فخور بالمشاركة

يقود غروجان ضمن صفوف هاس منذ انضمامه إلى الفئة الملكة في 2016 حيث عبّر الفرنسي عن فخره بمساعدة الفريق للنموّ بشكل جيد ليتقدم إلى المنافسة على المركز الرابع.

فقال: "لستُ أنا وحدي، بل الكثير من الأشخاص ساهموا في هذا، لكن نعم أنا هنا منذ اليوم الأول، وساعدتُ في ضمّ بعض الأشخاص".

وتابع: "جين هاس هنا وهو يودّ رفع الأداء وهو يحبّ البطولة، لذا فإن أفراد الطاقم يرون هذا وهم يفكرون ’حسناً، إنها مغامرة رائعة!’ بطريقة أو بأخرى".

وأضاف: "يمكنك الانضمام إلى فريق جديد أو مجدّد والعمل ربما أكثر من الفرق الكبيرة، ووضع كل شيء في مكانه".

واسترسل: "بالطبع، تضيف المزيد هنا وهناك، لكن وضع كل شيء في مكانه الصحيح هو التحدي الأكبر لأن المهمة بحدّ ذاتها جديدة".

إمكانية البقاء

جدّد غروجان عقده مع هاس حتى موسم 2019 حيث سيقود إلى جانب كيفن ماغنوسن، لكنه اعترف أنه يودّ تمديد عقده مع الفريق لما بعد الموسم المقبل في حال تمكن هاس من مواصلة التقدم.

فقال: "أعتقد أن أمامي بضعة مواسم. لا أعلم إن كنتُ سأنهي مسيرتي مع هاس أو لا".

وتابع: "بالتأكيد، لدينا عقد ومن ثم علينا الكلام حيال المستقبل، لكنه فريق أشعر أنني أصبحتُ جزءاً كبيراً منه، لذا أودّ التواجد هنا".

واختتم: "من الواضح أنني أود الفوز بالسباق، وآمل أن تجلب الفورمولا واحد تغييرات كبيرة لموسم 2021، كي لا تبقى مرسيدس، فيراري وريد بُل مهيمنة على الانتصارات، وفي حال حصل ذلك سأكون مسروراً جداً جداً بالبقاء هنا".

رومان غروجان، هاس

رومان غروجان، هاس

تصوير: صور لات

المقال التالي
روس براون "لا يكاد يطيق صبراً" لاعتماد تغييرات أكبر في الفورمولا واحد

المقال السابق

روس براون "لا يكاد يطيق صبراً" لاعتماد تغييرات أكبر في الفورمولا واحد

المقال التالي

لاودا يعود إلى المستشفى عقب عدوى بالإنفلونزا

لاودا يعود إلى المستشفى عقب عدوى بالإنفلونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان تسوق الآن
قائمة الفرق فريق هاس اف1