غروجان: خسارة الأداء أشبه بحالة "دجوكوفيتش" في التنس

المشاركات
التعليقات
غروجان: خسارة الأداء أشبه بحالة
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
15-08-2018

قارن رومان غروجان معاناته خلال موسم 2018 الجاري في الفورمولا واحد بالأداء المتواضع من قبل نوفاك دجوكوفيتش الفائز 13 مرة بمنافسات غراند سلام، قبل نجاحاته في دورة ويمبلدون الأخيرة.

رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر

عانى غروجان من بداية متواضعة لموسم 2018 الجاري، إذ لم ينجح في تسجيل النقاط خلال السباقات الثمانية الأولى، لكنه نجح في التقدم من المركز 19 ضمن ترتيب السائقين إلى 14 عقب إنهائه ضمن المراكز العشرة الأولى خلال السباقات الأربعة الأخيرة قبيل العطلة الصيفية.

بينما نجح كيفن ماغنوسن زميله في تسجيل 45 نقطة حتى الآن خلال الموسم على متن أقوى سيارة قدمها فريق هاس خلال تاريخ مشاركاته في الفورمولا واحد.

ويرى غروجان أنّ هذه الفترة في مسيرته أشبه بكبوة دجوكوفيتش المصنف سابقاً كأول على العالم والذي تراجع إلى المرتبة 21، قبل أن يعود إلى العشرة الأوائل محرزاً الفوز في دورة ويمبلدون - أول فوز له في بطولات الغراند سلام منذ عامَين.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كان موسماً صعباً. أعتقد أن المسألة تتمحور حول الوصول بنفسك إلى المكان الذي ترى أنك تنتمي إليه وتعرفه، وهناك أوقات في الحياة تسير فيها الأمور ضمن مسار أصعب".

وأكمل: "انظروا إلى دجوكوفيتش، إنه الرقم واحد في العالم ومن ثمّ سارت مسيرته بشكل مختلف تماماً خلال سنتين، لكنه أحرز الفوز في ويمبلدون الآن، من الرائع رؤية ذلك".

وأضاف: "كما أنه لم يخسر مهاراته في التنس، لم يخسر لياقته، كان فقط مختلفاً. وهذا يحصل في بعض الأحيان".

وتابع: "عانيتُ من بعض الحظ السيء، بعض اللحظات السيئة والمزيد من الحظ السيء، وكان طريق العودة صعباً".

حوادث ومشاكل

خلال أول ثمانية سباقات، خسر غروجان فرصة تسجيل النقاط عدة مرات بسبب الحوادث.

في باكو، كان يحتل المركز السادس خلف سيارة الأمان عندما خسر السيطرة على سيارته أثناء محاولته تحمية إطاراته ليرتطم بالحائط.

وخلال بداية السباق التالي في إسبانيا، دارت سيارته حول نفسها في اللفة الافتتاحية ضمن المنعطف الثالث مرتطماً بسيارتَين أثناء ذلك.

بعد ذلك بعدة سباقات، جمعت حادثة ما بين زميلَي الفريق الواحد في بريطانيا، وكذلك الأمر مع إستيبان أوكون في انطلاقة سباق جائزة فرنسا الكبرى.

علاوة على ذلك، أدت ظروف خارج إرادة غروجان إلى خسارته للنقاط وبشكل خاص حادثة إخراجه (غير الآمن) من منصة الصيانة لفريقه، كلفته خسارة مركز رابع محتمل في أستراليا، وكذلك مشكلة المحرك مع بداية تصفيات جائزة كندا الكبرى.

"لم يبدأ هذا الموسم بشكل جيد، ولم تسر الأمور بشكل جيد بعدها، وعانيتُ حتى أستعيد وتيرتي المعهودة. لكن، هذا ما حصل" قال غروجان.

وأكمل: "في بعض الأحيان لا تسير الأمور بالطريقة المرغوبة، في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى أن تستجمع قواك وتعود إلى وتيرتك المعهودة".

وأوضح غروجان أن تقدمه من المركز 12 إلى السادس خلال المراحل الأخيرة من سباق ألمانيا كان مثالاً جيداً على ذلك.

فقال مختتماً: "آمل أن أعود إلى مكانتي التي أودها حينها ستسير الأمور بالطريقة التي أريدها، كما حصل في هوكنهايم".

فورمولا 1 - المقال التالي
أوكون: القيادة لصالح مرسيدس "مسألة وقت فقط"

المقال السابق

أوكون: القيادة لصالح مرسيدس "مسألة وقت فقط"

المقال التالي

رينو لا يمكنها إغفال التحديثات بالرغم من العمل على سيارة 2019

رينو لا يمكنها إغفال التحديثات بالرغم من العمل على سيارة 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان تسوق الآن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة