فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
20 دقيقة
:
42 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

غروجان: تقسيم الشاشة قد يكون حلًا لمشكلة التغطية التلفزيونية لمعارك الوسط

المشاركات
التعليقات
غروجان: تقسيم الشاشة قد يكون حلًا لمشكلة التغطية التلفزيونية لمعارك الوسط
20-10-2019

اعترف رومان غروجان بأنّ خيارًا لتقسيم الشاشة سيكون حلًا "رائعًا" لمشكلة الفورمولا واحد في عدم عرض معارك كافية في التغطية التلفزيونية التي تركّز فقط على متصدّري السباق.

تعرّضت الوجهة التي تتبعها الفورمولا واحد مع التغطية التلفزيونية إلى تدقيق من قِبَل بعض السائقين، وتحديدًا سائق مكلارين كارلوس ساينز الإبن، وذلك بسبب تفضيل تغطية معارك أقلّ احتدامًا وحماسة بين السائقين في مقدّمة الترتيب.

وقد برزت تلك المشكلة في جائزة سنغافورة الكبرى عندما تجاهلت التغطية تمامًا معركة رباعية في اللفّة الأخيرة ضمن البثّ العالمي، حيث لم تكن تلك المعركة على أحد مراكز النقاط.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن تلك المشكلة، اعترف غروجان سائق هاس بأنّ أولئك المسؤولين عن التغطية يتعيّن عليهم متابعة المتصدّر ومن سيفوز بالسباق، لكنّه يعتقد أنه من غير الصائب تجاهل الأحداث الأخرى ببساطة.

"المعركة التي جمعتنا في اللفّة الأخيرة لسباق سنغافورة كانت في اعتقادي أكثر إثارة بكثير من السيارات التي عبرت خط النهاية" قال غروجان.

وأضاف: "لذا ربما يكون اعتماد شاشة مزدوجة، حيث يكون ما يزال بوسعك مشاهدة سيارة الصدارة تعبر خط النهاية ومن ثمّ المعركة الدائرة على الحلبة في الجانب الآخر من الشاشة، حلًا رائعًا لتلك المشكلة".

وتابع: "في بعض الأحيان تشاهد السباقات حيث يكون من الرائع رؤية ثنائية لفيراري، لكنّهما يُلاحقان فقط بعضهما البعض، إذ لا يكون ذلك مثيرًا بذات قدر رؤية سيارات تتنافس فيما بينها بالفعل".

وأكمل: "كان الوضع هو ذاته في سوتشي، حيث كانت هنالك معارك رائعة في مجموعة الوسط ضمن مرحلة ما، حيث كان بوسعكم رؤية فوارق ضئيلة للغاية بين السيارات عندما كان (ألكسندر) ألبون خلف كيفن (ماغنوسن). وكنّا نرى على الشاشة فقط شارل (لوكلير) يلاحق (فالتيري) بوتاس، ما كان مثيرًا كذلك، لكنّك في بعض الأحيان تتمنّى رؤية معركة في الخلف بفارق أقل من عُشرين من الثانية بين السيارات".

من جهته، قال ساينز مؤخّرًا أنّ جميعة سائقي الجائزة الكبرى سترفع تلك المشكلة بشكل لائق في المستقبل القريب، حيث صرّح غروجان مدير الجمعية بأنّ خاض محادثات بالفعل في ذلك الشأن مع زملائه.

وأقرّ غروجان بأنّه لم يكن قادرًا على مشاهدة السباقات بشكل جيّد باستثناء سباق روسيا، والذي انسحب فيه من اللفّة الأولى، لكنّه يعتقد بالمقابل أنّه بالإمكان القيام بأكثر من ذلك في هذا الجانب.

فقال: "لقد تحدّثت حول ذلك، واتّفقت مع زملائي. الأمر هو أنّ ذات البثّ يتمّ عرضه على كلّ تلفاز، والفورمولا واحد هي التي توفّر ذلك البث. بوسعهم القيام بعمل أفضل وربما إظهار مزيدًا من المعارك في الخلف، كون ذلك هو ما تفتقر إليه التغطية الحالية وهذا ما نودّ رؤيته، سيارات قريبة من بعضها البعض ومعارك محتدمة".

واختتم: "كان من المثير رؤية شارل يلاحق بوتاس، لكن وبعد ثلاث أو أربع لفّات لم يكن الفارق مثيرًا بالقدر الكافي وقريبًا للإقدام على التجاوز. لكن وإذا ما كان هنالك ما هو مثير يحدث في مكان آخر، فتتمّ إعادته لاحقًا. لقد كانت هنالك تغطية لـ 15 أ, 16 لفّة على هاتين السيارتين فقط".

المقال التالي
جيوفينازي: مستقبلي في الفورمولا واحد يعكس طبيعة مسيرتي المتقلبة

المقال السابق

جيوفينازي: مستقبلي في الفورمولا واحد يعكس طبيعة مسيرتي المتقلبة

المقال التالي

تحليل: ما الذي يمنع مكلارين من صُنع محرّكاتها الخاصة في الفورمولا واحد؟

تحليل: ما الذي يمنع مكلارين من صُنع محرّكاتها الخاصة في الفورمولا واحد؟
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1