غروجان: بمقدوري مواصلة مسيرتي في الفورمولا واحد حتى سن الـ40

صرّح رومان غروجان بأنّه لا يُخطط إلى الاعتزال من الفورمولا واحد، إذ يشعر بالمقابل أنّ بمقدوره الاستمرار ضمن منافسات البطولة حتى يبلغ عامه الـ40.

غروجان: بمقدوري مواصلة مسيرتي في الفورمولا واحد حتى سن الـ40
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
سيارة هاس 2018
سيارة هاس 2018
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس

أكمل غروجان ستّة مواسم كاملة في الفئة الملكة عقب عددٍ من المشاركات مع رينو، إذ يرتبط الفرنسي بعقدٍ لخوض موسمٍ ثالث ضمن صفوف هاس في 2018.

ويبقى من غير الواضح ما إذا كان سائق لوتس السابق سيبقى داخل أروقة الحظيرة الأمريكية لموسمٍ رابع أم سيسعى للانتقال إلى فريقٍ آخر.

"ما يزال أمامي طريقٌ طويل إلى أنّ أفكّر في الاعتزال. فقد بدأت مشاركاتي في الفورمولا واحد عندما كنت في سنّ الـ27، لذلك أشعر أنّ بوسعي الاستمرار لفترة طويلة، ربما حتى أبلغ الـ40 أو قبل ذلك مباشرة" قال غروجان لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "ما أزال أعتقد أن أمامي ثمانية أو تسعة مواسم أخرى في البطولة، لذا يتملكني شعورٌ جيّد للغاية".

في المقابل أشار غروجان إلى أنّه يودّ العودة إلى صفوف رينو في نهاية المطاف ليُدافع عن ألوان الفريق المتمركز في إنستون من جديد.

حيث قال أنّه ما يزال يأمُل بأن يعود إلى صفوف الصانع الفرنسي، لكنّه أبدى طموحه في أن يحقق النجاحات مع هاس.

"سيكون من الرائع العودة إلى رينو، لا سيّما وأنّ الفريق يتحسّن كثيرًا ويملك سيارة أفضل مع كلّ موسم. فقد أمضيت العديد من السنوات معهم، إذ ما تزال تجمعنا علاقة جيّدة" قال غروجان.

ثمّ تابع: "لا أعلم ما سيحدث في المستقبل. أحبّ التواجد ضمن صفوف هاس، كما أودّ إحراز الفوز معهم كذلك. لكن مُجددًا، فإنّ التواجد هنا وتطوير الفريق وإيصاله إلى تلك المرحلة من النجاح، على غرار فورس إنديا، سيكون أمرًا رائعًا".

من جانبه، عبّر كيفن ماغنوسن – زميل غروجان بالفريق والذي قاد لصالح مكلارين ورينو قبل انضمامه إلى هاس الموسم الماضي – عن أمله وطموحه بأن يقود لصالح فريق كبير من جديد، لكنّه أوضح بالمقابل أن تركيزه ينصبّ الآن على الدفع بفريق هاس إلى الأمام.

فقال: "بالطّبع في حال سنحت أمامي فرصة للقيادة لصالح أحد فرق الصدارة فسأنتهزها. جميعنا يحلم بذلك، لكن وحتى تأتي تلك الفرصة، سأكون سعيدًا بتواجدي هنا".

وأكمل: "أنا واثقٌ للغاية أنّ بوسعنا التقدّم، وأنّ بوسع الفرق الصغيرة تحقيق ذلك، وفورس إنديا خير مثال على ذلك".

واختتم: "في حال نظرت إلى أوّل موسمين لفورس إنديا في الفورمولا واحد، فستجد أنّنا كفريقٍ جديد قدّمنا وظهرنا بأداءٍ أفضل، لذا يبدو وضعنا جيّدًا وأعتقد أنّ هاس تسير في الاتّجاه الصحيح".

المشاركات
التعليقات
مرسيدس: الحفاظ على قاعدة العجلات الطويلة كان قراراً "بديهيًا"

المقال السابق

مرسيدس: الحفاظ على قاعدة العجلات الطويلة كان قراراً "بديهيًا"

المقال التالي

ألونسو بعد اختباره لسيارة مكلارين: "أوقاتٌ جيدة قادمة"

ألونسو بعد اختباره لسيارة مكلارين: "أوقاتٌ جيدة قادمة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب Lawrence Barretto