غروجان: انتقالي إلى هاس لا يرمي إلى الانضمام لفيراري

يُصرّ رومان غروجان على أن انتقاله إلى فريق هاس الموسم المُقبل ليس له علاقة بمُحاولة تعزيز فُرصه بالانضمام إلى فيراري على المدى البعيد.

اختار السائق الفرنسي مُغادرة فريق لوتس بعد انتهاء موسم 2015 للانضمام إلى فريق هاس الجديد اعتبارًا من موسم 2016، على الرغم من عدم اليقين حول قُدراته.

وعلى الرغم من إشارة البعض بأن جزءًا من دافعه للانضمام إلى هاس يتعلق بظهوره على "رادار" فريق فيراري – نظرًا للتحالف التقني بين الفريقين – إلا أن غروجان أكّد بأن تركيزه مُنصب على بذل أفضل جُهوده لمصلحة فريقه الجديد.

وأجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" مُقابلةً حصرية مع غروجان قال فيها: "بالتأكيد ستحصل فيراري على جميع البيانات، وجميع الاقتراحات من المُهندسين".

وأضاف: "سأبذل أفضل ما بوسعي لإنجاز عملي، لم أذهب إلى هاس لكي أنتقل بعدها إلى فيراري، ليس هذا المغزى".

وتابع: "ذهبت إلى هاس لأنني أحببت المشروع، وأعتقد بأنه سيكون ناجحًا. إنه فريقٌ أمريكي لذا فهناك سوقٌ كبيرة جيدةٌ للفورمولا واحد".

وأكمل: "بالتأكيد الحُلم على الدوام هو الذهاب إلى فيراري، حيث يُريد الفريق الحصول على سائقين جيدين، إذ ستحصل على فُرصة الانضمام له إذا كُنت الأفضل في عملك".

هاس فريدٌ من نوعه

على الرغم من أن أحدث الفرق القادمة إلى الفورمولا واحد تُعاني من أجل تكوين نفسها، مع انهيار فريقي كاترهام وهيسبانيا ريسينغ، إلا أن غروجان يعتقد بأن هاس لن يُواجه مصاعب مثل تلك التي واجهها الآخرون.

حيث قال: "إنه حالةُ فريدة"، وأضاف: "إنه فريقٌ جديد ولكن ليس مُبتدئًا، ومن المفترض أن تعمل السيارة من دون مشاكل كبيرة – كون مُعظم الأجزاء تأتي من فيراري".

وتابع: "من الناحية التشغيلية نحتاج أن يعمل المُوظفين مع بعضهم البعض وأن يفهموا برامج الحاسب الآلي، ولكن هنالك مُوظفون جيدون قادمون، فضلاً عن دعم فيراري لنا. لذا هناك مخاطر، ولكن أعتقد بأن ذلك سيكون جيدًا نوعًا ما".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة