غروجان: الأمل بالانضمام إلى فيراري لم يكن مطلقًا عاملًا وراء انتقالي إلى هاس

المشاركات
التعليقات
غروجان: الأمل بالانضمام إلى فيراري لم يكن مطلقًا عاملًا وراء انتقالي إلى هاس
18-08-2018

أصرّ رومان غروجان على أنّ قرار انضمامه إلى فريق هاس لم يتضمّن مطلقًا تفكيره في انتقالٍ محتملٍ بعد ذلك إلى فيراري.

مثّلت علاقة الحظيرة الأمريكيّة المقرّبة مع الحصان الجامح، عبر صفقة تزوّد بالمحرّكات وكلّ مكوّنات الهيكل المسموح بها ضمن قوانين الفورمولا واحد، عامل جذب أساسي لغروجان للمشروع الجديد في 2016، حيث أشار البعض إلى أنّه قد يسعى لاستغلال هذه العلاقة كقاعدة للانضمام إلى فيراري بعد ذلك في حال غادر كيمي رايكونن القلعة الحمراء.

وواصل رايكونن في المقابل الحفاظ على مقعده في فيراري خلال فترة تواجد غروجان في صفوف هاس، بينما برز شارل لوكلير ناشئ أكاديميّة فيراري وسائق فريق ساوبر هذا العام كأبرز المرشّحين لخلافة الفنلندي خلال فترة رئاسة سيرجيو ماركيوني الذي توفّي مؤخّرًا.

في المقابل عانى غروجان من بداية صعبة لموسمه الثالث مع هاس، ما قلّل من فرصه في الانتقال إلى فريقٍ أفضل، لكنّه يُحافظ على فرصه في البقاء مع هاس لموسمٍ رابع على التوالي، حيث قال الفرنسي بأنّه ملتزمٌ بالمشروع لذاته بدل اعتباره حجر أساس للانتقال إلى فريقٍ أفضل.

وعندما سُئل إن كان بروز لوكلير قد وضع حدًا لآماله بالانتقال إلى فيراري، قال غروجان لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا أزال أريد المحاولة وأن أكون بطلًا للعالم".

وتابع: "الأمر الوحيد الذي لا يعلمه أيّ أحد هو موسم 2021 (عند اعتماد القوانين الجديدة والهيكل التجاري المعدّل) وآمل أن تكون هناك المزيد من الفرص للفوز بالسباقات".

وأكمل: "سنرى ما سيكون عليه المستقبل. أنا سعيدٌ جدًا لأكون جزءًا من ذلك. يُعدّ هاس أفضل فرق الوسط الآن، لهذا السبب يرغب الجميع بالانضمام إليه، نقوم بعملٍ مدهش ولم آتي إلى هنا مطلقًا من أجل الذهاب إلى فيراري".

وأردف: "لا أخفي حقيقة حلمي بالانضمام إلى فيراري، لكنّني لم أقل في نفسي: حسنًا سأذهب إلى هاس من أجل الانضمام إلى فيراري بعد ذلك".

وأكمل: "من يعلم ما يُخبّئه المستقبل؟ أريد مواصلة العمل الآن هنا كوني أعتقد أنّ هناك المزيد للقيام به".

وقال غروجان بأنّ لوكلير "قدّم موسمًا مدهشًا" وذلك في ظلّ إطلالات الناشئ غير المتوقّعة على القسم الثالث من التصفيات وتحقيقه النقاط لفريق ساوبر.

وحذّر الفرنسي في المقابل من أنّ الموسم الثاني للسائقين الناشئين يُمكن أن يكون أكثر قساوة وذلك في ظلّ سقف التوقّعات المرتفع حينها.

وقال غروجان حيال لوكلير: "لم أكن أعرف الكثير عنه قبل وصوله إلى الفورمولا 2، ومن الواضح بأنّه كان قويًا حقًا في الفورمولا 2 وقدّم عملًا مدهشًا هذا العام".

وتابع: "بالنسبة لي دائمًا ما يكون الموسم الثاني أكثر صعوبة من الأوّل، لا تكون هناك توقّعات في الموسم الأوّل، لكنّك تواجه المزيد من التوقّعات في الموسم الثاني، خاصة في حال انتهى به المطاف في فيراري".

وأكمل: "لكن سيكون من المثير للاهتمام رؤية ذلك. مثلما قلت فإنّه يقوم بعملٍ جيّدٍ جدًا، وفريق ساوبر يرفع أداءه بشكلٍ لافت".

المقال التالي
رينو: المكوّنات القياسيّة ستخفف من مخاوف الغشّ في الفورمولا واحد

المقال السابق

رينو: المكوّنات القياسيّة ستخفف من مخاوف الغشّ في الفورمولا واحد

المقال التالي

تحليل: خيارات سيئة تركت بصمتها على مسيرة ألونسو في الفورمولا واحد

تحليل: خيارات سيئة تركت بصمتها على مسيرة ألونسو في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان تسوق الآن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة