غروجان: أداء هوندا "مدهشٌ بالنسبة للفورمولا واحد"

المشاركات
التعليقات
غروجان: أداء هوندا
بين أندرسون
كتب: بين أندرسون , كاتب
ترجمة: مروان الوافي
12-04-2018

قال رومان غروجان بأنّ أداء تورو روسو-هوندا "مدهشٌ" ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك كونه يُثبت بأنّ المصنّعين الجدد يُمكنهم الانضمام إلى البطولة وتحقيق النجاح.

رومان غروجان، هاس وبيير غاسلي، تورو روسو
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس ولويس هاميلتون، مرسيدس
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
رومان غروجان، هاس
بيير غاسلي، تورو روسو وكيفن ماغنوسن، هاس ولويس هاميلتون، مرسيدس
برندون هارتلي، تورو روسو

بعد البداية الصعبة للموسم الجديد في أستراليا، كان بيير غاسلي أفضل متنافسي خطّ الوسط خلال جائزة البحرين الكبرى، حيث سجّل أفضل نتيجة لهوندا منذ عودتها إلى الفورمولا واحد في 2015 عبر حلوله رابعًا.

وقال غروجان بأنّ قصص النجاح الأخيرة لفريق هاس وشراكة هوندا الجديدة مع تورو روسو تُظهر ما يُمكن تحقيقه في الفورمولا واحد في حال واصلت العمل بجد ولم تستسلم.

وقال الفرنسي: "لم أكن سعيدًا بتواجدهم أمامنا، لكنّني سعيدٌ من أجل هوندا، حيث تمكّنت من تحقيق تلك النتيجة الجيّدة ضمن تعاونها مع تورو روسو".

وأضاف: "قال الجميع بعد التجارب التأهيليّة بأنّهم سيتراجعون إلى الخلف خلال السباق، لكنّ ذلك لم يحدث في الحقيقة وأكملوا السباق في المركز الرابع".

وتابع: "ذلك مدهشٌ بالنسبة للفورمولا واحد بشكلٍ عام. ذلك يُظهر بأنّ مصنّعًا، مثل مشروع هاس أيضاً، يُمكن أن يكون ناجحًا بعد ثلاثة أعوام. أعتقد أنّ ذلك رائعٌ للفورمولا واحد. ذلك يُظهر قدرتك على تحقيق النجاح".

وشاطر كارلوس ساينز الإبن سائق تورو روسو السابق رأي الفرنسي، قائلًا بأنّ الحظيرة الإيطاليّة استحقّت تلك النتيجة بعد العمل الجاد لملاءمة السيارة مع محرّك هوندا.

وقال حيال ذلك: "قابلت الميكانيكيين وذهبت لمصافحتهم وتهنئتهم".

وأضاف: "ذلك جيّدٌ لهم فقد استحقّوا ذلك، ضغطوا بقوّة خلال الفترة الشتويّة من أجل وضع ذلك المحرّك في السيارة وإعادة تصميمها. أعتقد بأنّها قصّة جيّدة للفورمولا واحد".

وقال غروجان بأنّ عدم القدرة على توقّع الترتيب خلف كلٍ من مرسيدس، وفيراري وريد بُل "يزيد من الحماس" للتواجد ضمن المعركة الحاليّة في خطّ الوسط.

وقال في هذا الصدد: "كان الترتيب في ملبورن: هاس، رينو، مكلارين، تورو روسو، وفي البحرين كان: تورو روسو، هاس، رينو، مكلارين".

وأضاف: "المعركة متقاربة للغاية وحماسيّة بشكل كبير، وتعلم أنّك بحاجة لوضع كلّ شيء في مكانه المناسب من أجل تحقيق نتيجة جيّدة في التصفيات، والأمر عينه خلال السباق".

وأكمل: "آمل أن نتمكّن من البقاء في الأمام وأن نحظى بموسمٍ جيّد".

"التواصل السيّئ" كان السبب وراء ارتباك ماغنوسن

عانى غروجان من سباقٍ صعب في البحرين نتيجة سيارته المتضرّرة، بينما أكمل زميله كيفن ماغنوسن السباق خامسًا خلف غاسلي.

لكنّ غرجان وماغنوسن كادا يتصادمان عند المنعطف الثاني عندما اعتقد الدنماركي بشكلٍ خاطئ بأنّ غروجان أفسح له المجال للعبور، حيث كانت ردّة فعل ماغنوسن غاضبة على اللاسلكي.

وشرح غروجان الحادثة بأنّها كانت نتيجة تركيزه على التسابق مع إستيبان أوكون سائق فورس إنديا، إلى جانب "التوقيت السيّئ" لتوقّف ماغنوسن الثاني و"التواصل السيّء" من قبل الفريق.

وقال غونتر شتاينر مدير الفريق: "لم نقدّم تعليمات واضحة لما يجب القيام به، لذلك كان هناك ارتباك وسارت الأمور على نحوٍ سيّئ للغاية".

وأضاف: "كنّا بطيئين بعض الشيء في الاستجابة لما حدث. لن أقول بأنّ ذلك كان خاطئًا، بل إنّنا نحتاج لأن نكون أكثر وضوحًا".

من جانبه قال ماغنوسن: "تحدّثنا مرارًا حيال ما يجب أن نقوم به خلال أوضاعٍ مشابهة".

وأضاف: "هناك مجموعة قواعد واضحة، لذلك علينا الالتزام بها فحسب".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق تورو روسو, فريق هاس اف1
الكاتب بين أندرسون
نوع المقالة أخبار عاجلة