غاسلي ينضم إلى ثنائي مكلارين في قائمة المتراجعين على شبكة انطلاق سباق المكسيك

سيواجه بيير غاسلي عقوبة التراجع خمسة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة المكسيك الكبرى بعدما اعتمد فريقه تورو روسو نظام التحكّم الإلكترونيّ الخامس على سيارته.

سيتراجع فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن كذلك 20 و35 مركزًا تواليًا على شبكة انطلاق سباق المكسيك وذلك بعد تأكيد تغيير مكوّناتٍ على محرّكيهما.

وقد خططت هوندا لإجراء تغييراتٍ على محرّكي السيارتَين لسباق المكسيك، حيث تتوقّع أن يعاني فريق مكلارين، وذلك لصالح الحصول على مكوّنات أجدد خلال السباقين الختاميين في البرازيل وأبوظبي.

وسيحصل ألونسو في سباق المكسيك على محرّك الاحتراق الداخلي التاسع له هذا الموسم، الشاحن التوربينيّ الـ11 ونظام استعادة الطاقة الحرارية "ام جي يو-اتش" العاشر. ما يعني أنّ بطل العالم مرّتين سيعتمد محرّك المواصفات 3.8 للمرّة الأولى، وذلك بعد اعتماد فاندورن له خلال الجولة الأخيرة في أوستن.

هذا وسيحصل البلجيكيّ على محرّك الاحتراق الداخلي العاشر، الشاحن التوربينيّ الـ12، نظام استعادة الطاقة الحرارية الـ12، نظام استعادة الطاقة الحركية "ام جي يو-كاي" الثامن، مدّخرة الطاقة السابعة ونظام التحكّم الإلكتروني السابع له في هذا الموسم.

وفي معرض حديثه يوم أمسٍ الخميس، قال فاندورن: "سنواجه بعض عقوبات المحرّك نهاية هذا الأسبوع، كوننا نعلم أنّها ستكون جولة صعبة بالنسبة لنا ونأمُل أن تكون الأخيرة".

وأضاف: "دائمًا ما كنّا نخطط لمواجهة عقوبة المحرّك هنا من أجل حماية الجولتين الأخيرتين، حيث نأمُل بأن نحظى بمزيدٍ من الفرص".

وبعد الفحص، وجدت هوندا أنّ مشاكل نظام استعادة الطاقة الحرارية التي عانى منها كلٌّ من ألونسو وفاندورن في أوستن كانت متشابهة، إذ قام الصانع اليابانيّ بإدخال تغييراتٍ على طريقة عمل النظام من أجل منع تكرار تلك المشاكل.

يُشار إلى أنّ الحظيرة الإيطاليّة قامت كذلك بتغيير مدّخرة الطاقة، بيد أنّ تلك كانت النسخة الرابعة بالنسبة للفرنسيّ لهذا الموسم، وعليه فلن يحصل على عقوبات إضافيّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , بيير غاسلي , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً