فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
30 دقيقة
:
24 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

غاسلي يُفلت من العقوبة بعد حادثته "الغبية" مع بيريز في اليابان

المشاركات
التعليقات
غاسلي يُفلت من العقوبة بعد حادثته "الغبية" مع بيريز في اليابان
13-10-2019

أفلت بيير غاسلي من العقوبة إثر اصطدامه مع سيرجيو بيريز في سباق جائزة اليابان الكبرى، على الرُغم من انتقاد الأخير لسائق تورو روسو على قيامه بحركة "غبية للغاية".

التفت سيارة ريسينغ بوينت التي يقودها بيريز حول نفسها بعد اصطدامها بسيارة غاسلي قبل أن ترتطم بالحواجز ضمن ما كان يُعتقد أنّها اللفّة الأخيرة من السباق، وذلك بعد أن حاول المكسيكي تجاوز الفرنسي إلى المركز الثامن من الجهة الخارجية للمنعطف الثاني.

وقد تسبّب خطأ في رفع العلم الشطرنجي في اعتماد نتيجة السباق في نهاية المطاف من اللفّة قبل الأخيرة الفعلية، ليُحافظ بيريز على مركزه التاسع، مع ذلك فإنّ الحادثة وقعت نظريًا بعد انتهاء السباق بشكل رسمي، حيث أكّد مدير سباقات الفورمولا واحد عقب السباق مايكل ماسي أنّ تلك الواقعة ما تزال قيد التحقيق، قبل أن يستبعد المراقبون الآن وقوع أيّ من السائقين تحت خطأ كامل في تلك الحادثة، إذ آثروا عدم اتّخاذ أيّ إجراء في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً:

وجاء في قرار المراقبين: "ساهم كلا السائقين في حادثة التصادم، حيث اتّخذت السيارة رقم 11 - التي كانت متقدّمة في الأمام بعض الشيء في الجهة الخارجية من الحلبة - خط تسابق ضيّق بالتوجّه إلى مخرج المنعطف الثاني، في حين كانت السيارة رقم 10 في الجهة الداخلية من الحلبة، وعلى الأرجح لم تكن مرئية بشكل كامل من قِبَل السيارة رقم 11، ولم تتّخذ خط تسابق ضيقًا أكثر خلال المنعطف وقبل الاحتكاك".

وبالحديث قبل إعلامه بأنّه سيحتفظ بمركزه التاسع بسبب خطأ التوقيت، انتقد بيريز غاسلي على تسببه في إفساد جهوده.

فقال: "أعتقد بأنّ ذلك لم يكن احتكاكًا ضروريًا، كنت في الأمام، ومنحته مساحة كافية، فإذا ما شاهدتم سيارته فستجدون أنّها حتّى لم تكن على الحفف الجانبية، كنت في الأمام بفارق كبير وعلى إطارات جديدة، في آخر لفّة من السباق، أعتقد بأنّ ما قام به كان أحمقًا للغاية".

على الجانب الآخر، فقد كان غاسلي صاحب المركز الثامن حريصًا على عدم توجيه اللوم في الحادثة قبل حصوله على فرصة النظر جيّدًا في فيديو الواقعة.

فقال: "أودّ أولًا مشاهدة ما حدث، لأرى إذا ما كان بوسعي القيام بأمر ما على نحوٍ مختلف أو في حال كان بوسعه هو فعل أمر بشكل مختلف قبل أن ألقي باللوم على أحد".

وأكمل: "رأيت أنّه كان هناك، إذ توقّعت أن يمنحني مزيدًا من المساحة، لكن وكما قلت، لا أرغب بإلقاء اللوم على أحد في أيّ شيء، حيث أريد أوّلًا رؤية الفيديو ومراجعة كلّ الأمور".

المقال التالي
ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق سوزوكا

المقال السابق

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق سوزوكا

المقال التالي

"فيا" تُصادر مقود رينو ونظام التحكّم الإلكتروني المحتجّ عليهما

"فيا" تُصادر مقود رينو ونظام التحكّم الإلكتروني المحتجّ عليهما
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى