غاسلي يشعر بأنّه غير مستعد على الإطلاق لسباق المكسيك بعد تغيّبه عن التصفيات

اعترف سائق تورو روسو بيير غاسلي بأنّه غير مستعد تمامًا لخوض سباق جائزة المكسيك الكبرى وذلك بعدما لم يتمكّن من إكمال أيّ لفّة سريعة في تصفيات السبت بسبب مشاكل وحدة الطاقة المتكررة.

بالرُغم من تغيّبه عن المشاركة في التجارب التأهيليّة، تمّ منح الضوء الأخضر للفرنسي من أجل المشاركة في سباق المكسيك، وعليه سينضمّ إلى ثنائي مكلارين المتراجع جرّاء العقوبة في مؤخّرة شبكة الانطلاق.

وبعد قيادة شون غيلايل لسيارته خلال التجارب الحرّة الأولى يوم الجمعة، أكمل غاسلي بضع لفّاتٍ سريعة فقط في الحصّة الثانية من التجارب قبل مواجهته لمشكلة في الشاحن التوربينيّ.

لاحقًا، توقّفت سيارة غاسلي على المسار خلال لفّته الأولى في التجارب الحرّة الثالثة، إذ لم يكن الفريق قادرًا على استبدال وحدة طاقته بحلول موعد انطلاق التجارب التأهيليّة، ما يعني أنّه قطع 10 لفّات فقط قبل السباق.

حيث اعترف الفرنسيّ – الذي لم يشارك سابقًا على حلبة مكسيكو سيتي – بأنّه لا يملك الاستعداد الكافي لخوض السباق.

"على صعيد استعداداتي للسباق، فأنا لم أقم بأيّة تدريباتٍ على الانطلاقة أو وقفات الصيانة" قال غاسلي.

وأضاف: "كنت لأصل من اليابان بالأمس فقط وأتوجّه إلى السباق اليوم، إنّه ذات الأمر. لم أواجه مُطلقًا عطلة نهاية أسبوعٍ كهذه. الأمر الأسوأ كان إخباري يوم الجمعة للمهندسين بألا يكونوا قلقين، حيث قلت لهم «يا رفاق، مع يومٍ صعبٍ كهذا، ما يزال لدينا الغد، إذ ستكون الأمور أفضل»".

وتابع: "حاول الفريق بكلّ ما في وسعه تغيير وحدة الطاقة قبل التصفيات، لكنّهم أخبروني في البداية بأنّه من المستحيل أن يتمكّنوا من الانتهاء من ذلك في الوقت المناسب، وأنّني لن أقود بكلّ تأكيد".

وأردف: "لاحقًا، وبعد مرور خمس دقائق من الحصّة، قال الرفاق لي «ربما تحصل على لفّة واحدة»، لذا قمت على الفور بتغيير ملابسي، إذ وبحلول عودتي إلى المرآب، أخبروني بأنّه يُمكنني تغيير ملابسي مُجددًا كونهم لم يتمكّنوا من إنهاء الأمر. إذ توجّهت بالشكر لهم على مجهودهم".

وأكمل: "لقد كان يومًا صعبًا. فقد حاول كل من بالفريق القيام بأفضل ما لديهم، إذ أنّه أمرٌ مؤسف بالنسبة لنا جميعًا. الأمر مؤلمٌ بالنسبة لي، كونها حلبة جديدة عليّ، إذ أنّ ما وددته هو أن أحظى ببعض اللفّات الجيّدة من أجل الاعتياد على السيارة، على تلك الحلبة. لا يبدو بأنّ الأمور تسير لصالحنا في الوقت الحالي".

في المقابل اعترف الفرنسيّ بأنّ اللفّات الاستطلاعية قُبيل الانطلاقة ستكون هامة للغاية.

"كلّ ثانية أمضيها داخل السيارة غدًا ستكون هامة ومفيدة للغاية بالنسبة لنا كي نستغلها في الاستعداد للسباق" قال غاسلي.

واستدرك: "أنا واثق للغاية بأنّنا سنقوم ببعض التدريبات على الانطلاقة، لذا سأحظى على الأقل ببضع انطلاقاتٍ قبل الانطلاقة الفعلية للسباق. كذلك دخول خط الحظائر، وتوازن السيارة مع الوقود، فأنا لم أقم بمحاكاة للسباق مع الوقود".

واختتم: "لا أرغب بالتحدّث كثيرًا، كوننا لا نعلم مُطلقًا ما سيحدث إذا لم يعمل المحرّك قبل فتح خطّ الحظائر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً