غاسلي يتغيّب عن سباق أوستن للمشاركة في الجولة الختاميّة للسوبر فورمولا

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ بيير غاسلي يتّجه للمشاركة في الجولة الختاميّة الحاسمة للقب السوبر فورمولا في سوزوكا عوضًا عن القيادة لصالح تورو روسو في جائزة الولايات المتّحدة الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

حلّ غاسلي بديلًا عن دانييل كفيات ضمن صفوف تورو روسو في ماليزيا واليابان، إذ أعلن الفريق أنّه سيحظى بخدمات الفرنسيّ في أوستن.

لكنّ مستشار ريد بُل هيلموت ماركو اقترح بأنّه يتعيّن اتّخاذ قرارٍ نهائي بخصوص مكان مشاركة غاسلي في عُطلة نهاية الأسبوع الممتدة بين 20 و22 أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري.

وكانت هوندا قد صرّحت بأنّ أولويّتها تتمثّل في مشاركة غاسلي ضمن جولة أوستن في الفورمولا واحد، حتّى في حال كان ذلك يعني تضحيتها بلقب السوبر فورمولا لصالح غريمتها تويوتا.

مع ذلك، أشار الصانع اليابانيّ إلى أنّه يرحّب بعودة الفرنسيّ إلى فريقه موغين في حال توافر بديلٌ عنه للمشاركة مع الحظيرة الإيطاليّة.

هذا وقد برز الآن أنّ فرانز توست مدير فريق تورو روسو متحمّسٌ للاستعانة بسائقٍ آخر على المقعد الثاني في أوستن، بجوار كفيات، بينما يُقيّم خياراته لتشكيلة سائقيه في 2018.

وعليه، تمّ اتّخاذ قرار عودة غاسلي – الذي يُلاحق متصدّر بطولة السوبر فورمولا هيرواكي إيشيورا بفارق 0.5 نقطة – للمشاركة مع فريقه موغين ضمن الجولة الختاميّة الحاسمة للقب.

يُشار إلى أنّه من المتوقّع أن يعود غاسلي – الذي يُعد المرشّح الأبرز للقيادة لصالح تورو روسو ضمن موسمٍ كامل العام المُقبل – إلى الفورمولا واحد للمشاركة في الجولات الثلاث الأخيرة – المكسيك، البرازيل وأبوظبي.

فيما يبقى من غير المعلوم بعد من سيحلّ بديلًا عن غاسلي ضمن صفوف تورو روسو في أوستن في ظلّ الخيارات المحدودة المتوافرة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , سوبر فورمولا
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة