غاسلي يؤكّد فرصة انضمامه إلى تورو روسو في ماليزيا

أكّد الفرنسي الصاعد بيير غاسلي وجود فرصة لتسجيل مشاركته الأولى في بطولة العالم للفورمولا واحد لصالح فريق تورو روسو بدءًا من جائزة ماليزيا الكبرى في حال انتقل كارلوس ساينز الإبن مبكّرًا إلى رينو.

طفى اسم الفرنسي الشاب كأبرز المرشّحين للظفر بمقعد تورو روسو الثاني في حال تمّت صفقة انتقال ساينز إلى رينو ليأخذ مكان جوليون بالمر في السباقات المتبقية من الموسم الجاري.

وكما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" نهاية الأسبوع الماضي، سيُعار ساينز إلى رينو من قبل ريد بُل لموسم 2018، كما يتمّ بذل جهودٍ لإتمام انتقاله مبكّرًا وهو ما قد يحدث خلال سباق سيبانغ في الأوّل من الشهر المقبل.

وبالرغم من عدم اتّخاذ القرار النهائي بشأن موعد انتقال ساينز يعتقد غاسلي أنّ الوضع سيتّضح أكثر في الأيّام القليلة المقبلة قبل وصول الفرق إلى سنغافورة.

وقال غاسلي الذي حقّق فوزه الثاني في بطولة سوبر فورمولا اليابانيّة نهاية الأسبوع الماضي: "أجل، أعلم أنّ هناك بعض الأشياء التي تحدث في الوقت الحاضر".

وأضاف: "سنرى ماذا سيحدث في الأيّام المقبلة. ذلك أمرٌ رائعٌ بالنسبة لي، إذ كان ذلك حلمي وأعمل بجدٍ من أجل بلوغ ذلك".

وتابع: "لا أزال أضغط في كلّ يوم لضمان حدث ذلك. سيكون أمرًا لا يُصدّق بالنسبة لي".

وأكمل: "أردت التركيز نهاية هذا الأسبوع على السباق والقيام بأفضل ما يُمكنني. أمامنا بضعة أيّام الآن حتّى السباق المقبل، كما أنّ سباق ماليزيا سيصل سريعًا. لنرى كيف ستسير الأمور، آمل أن أتمكّن من التواجد هناك".

ويُقام السباق المقبل لغاسلي في سوغو نهاية الأسبوع الذي يسبق جولة ماليزيا. على أن تُقام الجولة الأخيرة المزدوجة في سوزوكا في الـ 22 من أكتوبر/تشرين الأوّل وهي عطلة نهاية الأسبوع ذاتها لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

وعلى إثر انتصاره الثاني على التوالي في أوتوبوليس نهاية الأسبوع الماضي، بات غاسلي يحتلّ المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة اليابانيّة وقال بأنّه يستمتع بالتجربة التي يخوضها هذا الموسم.

وقال حيال ذلك: "حصلت على شعورٍ مدهش. هذا الفوز الثاني على التوالي وهي عطلة نهاية الأسبوع الخامسة هذا الموسم، ذلك مدهش".

وأردف: "عملت بجهد مع الفريق للتحسّن وبدأ ذلك العمل الجاد يؤتي ثماره لذلك أنا سعيدٌ وبدأت أحبّ بطولة سوبر فورمولا أكثر فأكثر".

وأكمل: "تعلم أنّ الأمر مدهش عندما تتمتّع بأداء جيّد ويُمكنك المنافسة على المراكز الأولى. تستمتع بالطبع بالتسابق أكثر وكانت عطلة نهاية أسبوع رائعة".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّ هناك المزيد من الجوانب التي يُمكننا تحسينها لكنّ التواجد في هذا المركز للمرّة الثانية وتحقيق الفوز الثاني على التوالي منحني شعورًا رائعًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة