غاسلي يأمُل مُضاهاة هوندا لرينو بمحرّكها المُحدّث في كندا

المشاركات
التعليقات
غاسلي يأمُل مُضاهاة هوندا لرينو بمحرّكها المُحدّث في كندا
كتب: غلين فريمان , كاتب
08-06-2018

عبّر بيير غاسلي عن أمله في أن تكون محرّكات هوندا ندًّا لنظيرتها من رينو قُبيل تقديم المحرّك المُحدّث للصانع الياباني على سيارتَي تورو روسو في جائزة كندا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

انتقلت هوندا لتزويد الفريق الرديف لريد بُل بالمحرّكات عقب ثلاثة مواسم كارثية في شراكتها مع مكلارين، لكن يبدو بأنّ الصانع الياباني يُحرز المكاسب مع وحدات طاقته هذا العام، مع موثوقيّة أفضل حتّى الآن خلال هذا الموسم واستهدافه للحصول على مزيد من الأداء في الوقت الحالي.

وقد حاولت هوندا رفقة شريكتها تورو روسو خفض سقف التوقّعات للمحرّك المُحدّث الذي سيتمّ تقديمه نهاية هذا الأسبوع، لكنّ سائق الفريق غاسلي يأمُل بأنّ يسمح ذلك التحديث لهوندا بمُجاراة مستوى الأداء الذي تقدّمه رينو مع وحدة طاقتها.

"على صعيد التفاني في العمل، فإنّ هوندا تقوم بعملٍ مذهل للغاية. فهي ليست هنا كي تلعب، كونهم أصرّوا على البقاء في الفورمولا واحد بعد سنواتهم الصعبة مع مكلارين" قال غاسلي.

وأضاف: "إنّهم يرغبون بالفعل في إظهار امتلاكهم للخبرة والأدوات التي تخوّلهم إنتاج أفضل محرّكات في البطولة. فعندما يريدون شيئًا، يمنحونه كلّ ما لديهم حتّى يُحقّقونه. لقد قلت ذلك سابقًا، من خلال ما رأيته في عامي ضمن منافسات السوبرفورمولا، فهم أكثر الأشخاص الذين عملت معهم في مسيرتي التزامًا".

وأكمل: "هوندا، وحتّى الآن، متأخّرة بعض الشيء مقارنةً برينو، لكنّني آمُل أن يكون بوسعنا اللحاق بهم وأنّ نكون على الأقل على قدم المساواة معهم بعد نهاية هذا الأسبوع".

وفي حين اعترف غاسلي بأنّه "متحمّسٌ" لرؤية ما سيُسفر عنه هذا التحديث عندما تنطلق التجارب الحرّة في مونتريال اليوم الجمعة، لكنّه قال بأنّ خبرته من شغله لدور السائق الاحتياطي لدى ريد بُل عندما أخفق محرّك رينو المُحدث في تقديم الأداء المأمول هي السبب الرئيسي في تحفّظه حيال ما يُمكن توقّعه من ترقية محرّك هوندا.

"في حال نجحنا بإحراز خطوة كبيرة هنا، فينبغي علينا التقدّم في الترتيب" قال الفرنسي عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن مدى أهمية مكاسب الأداء في معركة خطّ الوسط في الفورمولا واحد.

وتابع: "آمُل بالفعل أن نُثبت ذلك، لكن ومن خلال ما رأيته في الأعوام الثلاثة الماضية كسائق احتياطي لدى ريد بُل، فإنّ ما تتوقّعه من المحرّك في بعض الأحيان لا تراه على الحلبة، لذا لا أرغب بالتحمّس أكثر من اللازم. أرغب برؤية أرقام حقيقية في البيانات، وبعد ذلك سنحظى بإجابة واضحة".

في المقابل يرى غاسلي أنّ المعركة المتقاربة بين هوندا ورينو ستصعّب على ريد بُل عملية اتّخاذ القرار فيما يتعلّق بالمحرّك الذي ستعتمده بعد هذا الموسم.

حيث قال: "أعتقد بأنّ ذلك سبب تأجيل ريد بُل لقرارهم قدر المستطاع، كون هوندا ورينو قريبتان للغاية من بعضهما البعض".

وأردف: "إذا ما دخلت في شراكة مع مصنّع جديد، فذلك يعني الكثير من العمل المختلف، علاقات جديدة، كما أنّ ذلك سيغيّر كثيرًا من الأمور على صعيد التصميم في العام القادم".

واختتم: "على الأقلّ فإنّ ريد بُل مع رينو تعلم ما الذي تمتلكه. إنّه قرار معقّد للغاية".

المقال التالي
فريق هاس يطلب من سائقَيه "الابتعاد عن الحوادث" تزامناً مع الحزمة الانسيابية الجديدة

المقال السابق

فريق هاس يطلب من سائقَيه "الابتعاد عن الحوادث" تزامناً مع الحزمة الانسيابية الجديدة

المقال التالي

الكشف عن تصميم مرايا رينو المعدّل

الكشف عن تصميم مرايا رينو المعدّل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
الموقع حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو تسوق الآن
الكاتب غلين فريمان
نوع المقالة أخبار عاجلة