غاسلي: هوندا ليست السبب الوحيد وراء تراجع تورو روسو

المشاركات
التعليقات
غاسلي: هوندا ليست السبب الوحيد وراء تراجع تورو روسو
Pablo Elizalde
كتب: Pablo Elizalde
ترجمة: خلدون يونس
08-05-2018

أوضح بيير غاسلي سائق تورو روسو أنّ محرك هوندا ليس السبب الوحيد وراء تراجع أداء الفريق خلال السباقَين الأخيرَين في الفورمولا واحد.

بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو وكيمي رايكونن، فيراري
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو وفرناندو ألونسو، مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين

لمع نجم فريق فاينزا خلال مجريات الجولة الثانية لموسم 2018 في سباقات الفورمولا واحد، حين نجح غاسلي بإحراز مركز رابع مثير للاهتمام وذلك في السباق الثاني فقط مع محرّكات هوندا.

ولم تتمكن تورو روسو من تكرار ذاك المستوى من الأداء خلال الجولتَين التاليتين، بل حتى أنها عانت في مؤخرة الترتيب أثناء سباقَي الصين وباكو.

وأشار غاسلي إلى أنّ الفريق لا يعلم السبب وراء ذاك التراجع بعد الأداء القويّ في البحرين، لكنه اعترف أنّ محرك هوندا هو أحد أوجه المشكلة.

فقال: "ذلك أمر صعب في الحقيقة، إذ كانت آخر جولتَين صعبتين للغاية من ناحية الأداء. كنا نعلم أنّ حلبة الصين تمتلك أحد أطول المقاطع المستقيمة في الروزنامة، وكذلك باكو".

وأكمل: "حتى من ناحية الهيكل، لم نكن تنافسيين. يبدو أننا تنافسيون تحت الكبح لكن ومع قوى الجرّ يتبخّر كل ذلك. نحن لا نمتلك الوتيرة في الحقيقة. وذلك أمر علينا تفهم أسبابه".

وتابع: "لا أفهم كيف يمكن أن نحظى بسيارة تنافسية للغاية وجيدة بالفعل من ناحية التوازن والإمكانيات، ومن ثمّ نعاني من كل هذا الفارق خلف المنافسين عند الانتقال إلى حلبة أخرى".

مشكلة إدارة الطاقة

بالمقابل، أوضح برندون هارتلي زميله ضمن صفوف تورو روسو أنه لا يفهم بدوره السبب وراء معاناة فريقه حالياً.

فقال: "لا أعلم. آمل أن أعلم. السؤال الواضح هو: لماذا كنا سريعين للغاية في البحرين؟ حسناً، سجّل بيير النتيجة تلك. لكنني امتلكتُ الوتيرة الجيدة كذلك في البحرين، إلا أنني لم أحرز نتيجة ممتازة".

وأكمل: "في الوقت الراهن، لا أمتلك إجابات وأعتقد أنّ الفريق سيواصل محاولة فهم الأسباب. لكن نعم، كان ذلك (أداؤنا القوي) منذ بضعة أسابيع فقط".

ويرى غاسلي أنّ عملية إدارة طاقة المحرك كانت "صعبة للغاية" بالنسبة للفريق.

بينما أشار تويوهارو تانابي مدير هوندا إلى أنّ العلامة اليابانية تحتاج لإيجاد الأجوبة وراء ضعف الأداء.

فقال: "عانينا من أسبوع صعب مجدداً. الوتيرة خلال التصفيات – مع سيارة غاسلي على وجه الخصوص – لم تكن سيئة جداً. المركز كان سيئاً بسبب الحادثة. لكنّ وتيرتنا خلال السباق لم تكن جيدة بما يكفي. علينا تحليل ذلك".

واختتم: "علينا تحليل البيانات ومن ثم الوقوف على أسباب ما حصل. علينا تحليل ما حصل لناحية إدارة الطاقة وأداء وحدة الطاقة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو
الكاتب Pablo Elizalde
نوع المقالة أخبار عاجلة