غاسلي: محرك هوندا يسهّل قيادة السيارة بشكل أكبر من محرك رينو بمواصفات 2017

المشاركات
التعليقات
غاسلي: محرك هوندا يسهّل قيادة السيارة بشكل أكبر من محرك رينو بمواصفات 2017
07-08-2018

يرى بيير غاسلي أنّ قيادة سيارة تورو روسو المزودة بمحرك هوندا 2018 "أكثر ثباتاً" من السيارة المزوّدة بمحرك رينو والتي اختبرها مع نهاية الموسم الماضي.

بيير غاسلي، تورو روسو
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وبيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

شارك غاسلي للمرة الأولى مع تورو روسو خلال السباقات القليلة الأخيرة لموسم 2017، عندما كان الفريق يستعمل محركات رينو، بينما جاءت مشاركته لموسم كامل عندما انتقل الفريق الرديف لريد بُل إلى التزود بمحركات هوندا.

دخل الفرنسي عطلته الصيفية بعد أن تأهل سادساً في جولة المجر ضمن ظروف ماطرة، كما أنهى سباقه بنفس المركز ضمن ظروف حارة وجافة خلال يوم الأحد.

وأوضح أنه وبينما ما تزال هوندا تحرز تقدماً مع وحدة طاقتها لمحاولة مجاراة وتيرة منافسيها، لكنّ المحرك يمتلك نقاط قوة أخرى بالفعل.

فقال: "من ناحية قيادة السيارة ومنذ بداية الموسم، أعتقد أنها كانت جيدة وأكثر ثباتاً بالمقارنة مع السيارة المزودة بمحرك رينو التي حظينا بها الموسم الماضي. إذ تحصل على المزيد من العزم من المحرك".

وأكمل: "نعلم المواضع التي علينا التحسين فيها، فيما يتعلق بالقوة الإجمالية. لكن فيما يتعلق بناحية القيادة فإنها جيدة بالفعل".

وأشار غاسلي أنّ منحنى طاقة محرك هوندا يجعله جيداً للغاية عند "الحاجة إلى الحدود القصوى من قوة الجرّ" مثل الأجواء الماطرة التي حصلت خلال تصفيات سباق المجر.

من جهته، أوضح تويوهارو تانابي المدير التقني لقسم الفورمولا واحد لدى هوندا في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه من الصعب للغاية تقييم الجزء من المحرك المسؤول عن أزمنة اللفات.

فقال: "طريقة تفكير هوندا لدعم الأداء تتمحور حول سهولة القيادة كإحدى الأولويات. تمّ تطوير ذلك في مصنع ساكورا، ولدينا المنتج هنا على أرض الحلبة حيث يكون السائقون بمثابة زبائننا".

وأكمل: "سهولة القيادة نتيجة التواصل ما بين وحدة الطاقة والسائق، لذا علينا تحسين تلك الناحية وذلك أمر هام للغاية بالنسبة لنا".

أداء رائع في الأجواء الماطرة

من جهة أخرى، أظهرت السباقات المتطلبة لطاقة المحرك تأخر وحدة طاقة هوندا بالمقارنة مع منافسيها فيراري، مرسيدس ورينو، لكنّ سباق المجر كان إيجابياً بشكل عام.

حيث قال غاسلي: "كنا نعلم أنّ الحلبة متطلبة بشكل أقل بعض الشيء للطاقة، وبطريقة ما أدى ذلك إلى تقارب بين الجميع".

وأكمل: "لكنّ هوندا قامت بعمل رائع في التصفيات الماطرة، كانت قيادة السيارة رائعة، ومن ثمّ لم نعانِ من أية مشكلة على الإطلاق (خلال السباق، كانت الحرارة ضمن فلك 30 درجة مئوية)".

واختتم: "إنها الطريقة الأفضل لتحفيز الفريق والإثبات لهم أننا نمتلك القدرات للضغط إلى الأمام، خاصة قبيل العطلة الصيفية، وذلك ما يمنح دفعة إيجابية للجميع على أمل الحصول على المزيد من الأداء خلال النصف الثاني للموسم".

فورمولا 1 - المقال التالي
رينو: "الساعة تدق" في انتظار قوانين الفورمولا واحد الجديدة لموسم 2021

المقال السابق

رينو: "الساعة تدق" في انتظار قوانين الفورمولا واحد الجديدة لموسم 2021

المقال التالي

آمال جائزة ألمانيا الكبرى بالبقاء ضمن روزنامة 2019 للفورمولا واحد ما تزال حية

آمال جائزة ألمانيا الكبرى بالبقاء ضمن روزنامة 2019 للفورمولا واحد ما تزال حية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة