غاسلي: "لا أفهم حقيقةً السبب وراء قرار ريد بُل"

اعترف ناشئ ريد بُل بيير غاسلي بأنّه تفاجأ من قرار ريد بُل بتجديد عقد كفيات ضمن صفوف فريق تورو روسو، إذ كان يتوقّع الانتقال إلى مقعد الشقيقة الصُغرى لموسم 2017.

كان غاسلي، الذي يحتلّ حاليًا مركز الوصافة ضمن الترتيب العام لسلسلة "جي بي 2"، أحد أبرز المرشحين ليُجاور كارلوس ساينز على متن سيارة "إس تي آر" في 2017، لكنّ ريد بُل تغاضت عنه إذ آثرت الإبقاء على خدمات دانييل كفيات لموسمٍ آخر.

من ناحيته تفاجأ الفرنسي صاحب الـ 20 عامًا بهذا القرار، حيث قال بأنّ الوضع قد تطوّر "بسرعةٍ كبيرة".

"بالطبع كنت متفاجئًا بعض الشيء، إذ بدت الأمور جيّدةً للغاية، وفجأةً، تطوّر الوضع سريعًا ووقّعوا مع كفيات بسرعةٍ كبيرة" قال غاسلي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كنت مندهشًا بعض الشيء ولم أفهم حقيقةً السبب وراء ذلك القرار. هكذا سار الأمر. يعلم جميعنا أنّ الأمور مع ريد بُل يُمكن أن تتطوّر بشكلٍ سريعٍ للغاية".

وتابع: "رأينا ذلك من خلال القرارات التي اتّخذوها في الموسمين الماضيين. قُضي الأمر الآن، لذا يتعيّن عليّ المُضي قُدمًا".

عند سؤاله عن تفسير ريد بُل لهذا القرار، أجاب غاسلي: "لم يقوموا حقيقةً بتفسير الأمر لي. لهذا السبب لم أستطِع فهم القرار".

وأردف: "لقد قاموا فقط بإخباري أنّهم لديهم بعض الأسباب وراء قرارهم هذا بإبقائهم على كفيات ضمن صفوف الفريق. هذا كلّ ما في الأمر، لا أعلم شيئًا آخر".

وأكمل: "تحدّثت كثيرًا مع هيلموت ماركو خلال اليومين الماضيين وسنُحاول أن نرى ما هو أفضل ... هو يعلم الهدف الذي أسعى إليه، وأنّني أرغب في المشاركة ضمن سباقات الفئة الأولى وذلك هو ما أستهدفه في الحقيقة، لذا فأنا بحاجةٍ إلى تقييم الخيارات المتاحة كي أحدّد أفضلها الذي سيُمكّنني من تحقيق هدفي".

كما أوضح غاسلي – الذي يتخلّف بسبع نقاطٍ عن زميله في فريق بريما ومتصدّر الترتيب أنطونيو جيوفينازي قُبيل الجولة الأخيرة لسلسلة "جي بي 2" في أبوظبي – كذلك أنّه كان من المؤسف أنّ ريد بُل لم تنتظر حتّى انقضاء الموسم لتّتخذ قرارها.

"من المؤسف أنّهم لم ينتظروا حتّى نهاية البطولة ليروا ما إذا كنت سأُحرز اللقب" قال غاسلي.

واستطرد: "لقد كان موسمًا إيجابيًا وناجحًا حتّى الآن. بالطبع لم يكُن جيّدًا كما أردت. إذ دائمًا ما ترغب في تقديم أداءٍ أفضل من سابقه، لكنني أعتقد بأنّ الأمور تبدو جيّدة للغاية وفي حال استطعت اقتناص اللقب في نهاية الموسم، فسيكون إنجازًا جيّدًا".

هورنر: غاسلي يحظى "بقيمةٍ كبيرةٍ" لدينا

في المقابل، أوضح كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ غاسلي يحظى "بقيمةٍ كبيرةٍ" لدى عملاق مشروبات الطاقة وسيبقى ضمن خططه المستقبلية.

"سيظلّ جزءًا من الفريق" قال هورنر.

وأضاف: "من الواضح أنّ أولويته هي محاولة إحراز لقب بطولة جي بي 2. ومُجددًا فهو يحظى بقيمة كبيرة لدينا".

واستدرك: "يقوم غاسلي بعملٍ جيّدٍ من أجلنا. فقد أجرى اختبار الإطارات الأسبوع الماضي ما يُظهر مدى تقديرنا له. نحن محظوظون كوننا نحظى بموهبةٍ جيّدةٍ من حولنا".

في سياقٍ متّصل أوضح هورنر أنّ برنامج سباقات غاسلي للموسم المقبل لا زال غير واضحٍ، لكنّه أكّد: "بالنسبة إلى ريد بُل ريسينغ، سيكون غاسلي سائق اختبارٍ/احتياطي فضلًا عن قيامه بالعديد من حصص المُحاكاة وأيُّ شيءٍ آخر قد يطرأ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات , بيير غاسلي
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة