غاسلي: كان لدى هارتلي القدرة على تجاوزي عن استحقاق

المشاركات
التعليقات
غاسلي: كان لدى هارتلي القدرة على تجاوزي عن استحقاق
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
12-11-2018

قال سائق تورو روسو بيير غاسلي أنّه تجاهل أوامر فريقه في سباق جائزة البرازيل الكبرى إذ كان ضمن معركة على المركز في مواجهة زميله برندون هارتلي.

كان غاسلي وهارتلي ضمن استراتيجيتين مختلفتين للغاية، والتي نتج عنها اقتراب النيوزلندي بسرعة من زميله في المراحل الأخيرة من السباق.

وعلى الرُغم من أنّ غاسلي كان في المركز الـ11، لكنّ هارتلي كان قادمًا بسرعة معانيًا من ضغط سائق رينو كارلوس ساينز الإبن خلفه، إذ طلب من فريقه أن يتبادل المراكز مع زميله.

"في نهاية المطاف أكلمنا السباق في المركزين الـ11 والـ13" قال غاسلي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أعتقد بأنّ الوضع كان ليكون مختلفًا لو كنّا ضمن المراكز العشرة الأولى وهنالك ما يُمكن اللعب من أجله. لم يكن الوضع هكذا اليوم. أعتقد فقط أنّك وإذا ما كنت في ذلك المركز، ينبغي عليك التسابق. بالإضافة إلى أنّ برندون كان على إطارات سوبر سوفت جديدة، وأنا كنت أعاني مع إطاراتي المتوسطة. إذ قلت لهم في خطّ الحظائر «حسنًا، إذا كان أسرع بكثير منّي إلى هذا الدرجة، فبوسعه تجاوزي»، لكن ولسبب ما لا أعلمه، لم يقم بذلك على مدار 10 لفّات".

جديرٌ بالذكر أنّ غاسلي قد نجح بالعبور إلى القسم الثالث من التصفيات، لذلك انطلق على إطارات سوبر سوفت مستعملة، وأجرى توقّفه للتزوّد بإطارات متوسطة في اللفّة 29، ومن ثمّ أمضى اللفّات الـ25 التالية تحت هجوم من ساينز حتّى أجرى سائق رينو توقّفه الثاني.

وبينما تقدّم الإسباني واقترب بعد ذلك من سائق تورو روسو، طلب الفريق من غاسلي أن يسمح لهارتلي بالمرور عند المنعطف الرابع.

وعندما رفض غاسلي الانصياع لذلك الأمر، بدأت محادثات لا سلكية غاضبة من بين مهندس السباق لدى الحظيرة الإيطالية وبين هارتلي.

حيث سأله هارتلي قائلًا: "هل سيدعني أمرّ أم ماذا؟ ما الذي يحدث بحقّ الجحيم؟"

لاحقًا أشار مهندس الفريق على هارتلي بأن يستعين بوضع مختلف للمحرّك من أجل الاقتراب أكثر من غاسلي وتجاوزه، ليردّ النيوزلندي على ذلك قائلًا: "يا صاح، أنا خلفه مباشرة بالفعل".

من جهته، رفض غاسلي العديد من التعليمات من قِبَل فريقه للتنحّي جانبًا وإفساح الطريق لزميله، قائلًا في مرحلة ما وبنبرة بها غضب شديد "ليس الأمر وكأنّنا ننفاس على الفوز هنا".

وقبل لفّتين من النهاية، نجح هارتلي أخيرًا في تجاوز زميله، وتبعه ساينز، بالرُغم من أنّ ثنائي تورو روسو قد صرّح بروايتين مختلفتين عمّا إذا كان غاسلي قد ردخ في النهاية وأفسح المجال أم أنّ هارتلي نجح بتجاوزه عن استحقاق.

"كنت أحاول اللحاق بزميلي بسرعة كبيرة، إذ طلبت من الفريق معرفة ما سيحدث" قال هارتلي.

وتابع: "كانت هنالك ثلاث إجابات مختلفة لوضع كهذا بكلّ تأكيد، وهي: أن نتسابق فيما بيننا، أحافظ على مركزي أو أن يدعني أمرّ. وقد ردّ عليّ الفريق بأنّه سيدعني أمرّ، كما أنّني كنت في ذات الوقت أدافع عن مركزي من هجمات السيارة خلفي وأحاول كذلك الحفاظ على إطاراتي".

وأكمل: "حاولت الهجوم على بيير متوقّعًا بأنّه سيفسح لي المجال خلال أربع أو خمس مناسبات، ولم يحدث ذلك. البقية لا أعلم عنها شيء. في نهاية المطاف أقدمت على حركتي بشكل نظيف، ودمّرت إطاراتي في أثناء ذلك".

واختتم: "عندما طُلب مني من قبل أن أدعه يمرّ، فعلت ذلك. وإذا ما تمّ إخبارنا بأن نتسابق فيما بيننا فسأكون سعيدًا بفعل ذلك، لكن في حال أخبرونا بأمر آخر ... على أيّة حال، أنا سعيد بسباقي وفي النهاية نجحت بتجاوزه عن استحقاق وبشكل عادل".

المقال التالي
تحليل السباق: كيف قدّم سائق مرسيدس آخر فوزًا جديدًا للصانع الألماني في البرازيل

المقال السابق

تحليل السباق: كيف قدّم سائق مرسيدس آخر فوزًا جديدًا للصانع الألماني في البرازيل

المقال التالي

فيرشتابن يدعي أن ردة فعل أوكون حرضته على دفعه

فيرشتابن يدعي أن ردة فعل أوكون حرضته على دفعه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البرازيل الكبرى
الكاتب أحمد مجدي