غاسلي عانى من آلام في ظهره خلال سباقه الأول في الفورمولا واحد

أوضح بيير غاسلي أنه عانى آلاماً في الظهر خلال سباقه الأول في الفورمولا واحد في ماليزيا وذلك بسبب وضعيه جلوسه غير المريحة.

حلّ غاسلي بديلاً عن دانييل كفيات ضمن صفوف تورو روسو الفريق الرديف لريد بُل، وذلك للقيادة ضمن منافسات سباق جائزة ماليزيا الكبرى، حيث أنهى السباق بالمركز الـ 14.

الفرنسي حامل لقب سلسلة "جي بي 2" الذي انضمّ إلى برنامج ريد بُل في 2014، أشار إلى أنّ مقعده كان يتحرك كثيراً خلال السباق.

وسيكمل غاسلي مشاركته خلال منافسات جائزة اليابان الكبرى إلى جانب كارلوس ساينز الابن، إذ سيقوم الفريق بتأمين مقعد جديد له مع بداية الأسبوع.

فقال حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال تلك الآلام: "لم أكن أستند بشكل جيد مع هذا المقعد. إنه ليس مثالياً، إذ لم أكن مرتاحاً بشكل كامل".

وأكمل: "كان المقعد يتحرك كثيراً من لفة لأخرى، خاصة على السرعات العالية طوال فترة السباق. إذ لم أكن داخل المقعد وإنما كنتُ أتحرك كثيراً وتلك ليست وضعية ملائمة لظهري".

وتابع: "الأمر كان مؤلماً للغاية، لذا خططنا لاستعمال واحد جديد خلال الأسبوع المقبل. أعتقد بكل تأكيد بأننا سنحظى بمقعد جديد في سوزوكا".

سباق "أفضل من المتوقع"

من جهة أخرى، وصف غاسلي سباقه الأول بأنه "أفضل من المتوقع" لكنه أشار إلى عدة نواحٍ يرغب بالعمل على تحسينها.

فقال: "أعتقد أنه كان سباقاً إيجابياً، إذ كان من المهم اكتساب تلك الخبرة وإنهاء السباق. أقوم بمراجعة أحداثه، إذ هناك عدة نواحٍ أرغب لو قمتُ بها بشكل مختلف".

وأكمل: "بعض الأمور المتعلقة بالأعلام الزرقاء وإدارة الإطارات. أعتقد أنني دخلتُ منصة الصيانة مبكراً بعض الشيء. بالطبع كسائق سباق فإنك ترغب بالضغط، لذا خرجتُ من منصة الصيانة وحاولتُ الضغط لتجاوز الآخرين لكنني دفعتُ الثمن نوعاً ما في نهاية المطاف".

وتابع: "بضعة أمور تأتي مع الخبرة، لكنني حاولتُ الضغط بأقصى ما يمكنني من دون ارتكاب الأخطاء، لذا كان ذلك أسبوعاً جيداً بشكل عام".

بالمقابل، وحين سئل إن كان قد تكلم مع هيلموت ماركو مستشار ريد بُل بعد السباق، أجاب غاسلي: "لقد رأيته في البادوك، كان يبتسم لذا أعتقد أنّ انطباعه كان إيجابياً".

من جهته، أثنى فرانز توست مدير فريق تورو روسو على أداء السائق الناشئ، حيث عبّر عن حماسته لرؤيته يقود في سوزوكا بالنظر إلى خبرته على هذا المسار.

فقال: "قام بيير بعمل رائع مرة أخرى اليوم – كان ذلك أسبوعه الأول مع الفريق وقام بعمل جيد للغاية".

واختتم: "إنني أتطلع قدماً لرؤيته يشارك مرة أخرى في سوزوكا نظراً لأنها حلبة يعرفها جيداً من خلال مشاركاته في بطولة سوبر فورمولا اليابانية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة