غاسلي: سيارتي ريد بل وتورو روسو متشابهتان للغاية

غاسلي: سيارتي ريد بل وتورو روسو متشابهتان للغاية


قال السائق الناشيء في أكاديمية ريد بُل بيار غاسلي أنه لا وجود لفروقات كثيرة بين سيارة ريد بل «آر.بي11» ونظيرتها تورو روسو «اس.تي.آر10» بعدما تمكن الفرنسي من قيادة كلا السيارتين على حلبة كتالونيا.

غاسلي تمكن من اختبار سيارة تورو روسو يوم الثلاثاء الماضي في أول تجربة له على سيارة فورمولا واحد حيث نجح في القيام بـ131 لفة وحلّ في المركز السابع قبل أن ينتقل في اليوم الموالي إلى الفريق الرئيسي ريد بُل حيث أحرز ثالث أسرع الأزمنة على جدول الترتيب.

وعندما طُلبت منه المقارنة بين كلا السيارتين قال: "لأكون صادقًا فالفارق ضئيل للغاية".

وأضاف: "في ما يخص أزمنة اللفات فالأمر هو نفسه إلى حدّ ما. كانت هناك بعض الفوارق الصغيرة لكن الظروف في يوم الأربعاء كانت مختلفة عن يوم الثلاثاء، لم تكن الرياح في الإتجاه نفسه".

وتابع: "يجب أن ندرس جميع البيانات بشكل معمق لمعرفة سبب اتزان السيارة على ذلك النحو، على العموم شعرت براحة داخل السيارة".




كما أشار السائق المشارك في سلسلة الـ«جي بي 2» إلى أنه حصل على ثقة إضافية مع تبلور الإختبارات.

وقال: "كانت لدي أيضاً تجربة سابقة وكنت على علم بما يتوجب علي القيام به".

واختتم: "قمت بتحسين أزمنتي، قيادتي وشعوري داخل السيارة. على العموم كان لدي شعور أفضل، لذلك أنا سعيد حيال ذلك، وحيال اتزان السيارة، يمكنني القول بأن السيارتان كانتا متشابهتان للغاية".

يذكر أن الثنائي الشاب في فريق تورو روسو الإسباني كارلوس ساينز الإبن والهولندي ماكس فيرشتابن تمكنا من التغلب على ثنائي الفريق الأساسي ريد بُل خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى نهاية الشهر الماضي، قبل إعادة الكرة مرة أخرى في التجارب التأهيلية لسباق اسبانيا وهو ما يشير بشكل واضح إلى تقارب أداء كلا السيارتين المزودتان بوحدات طاقة رينو.
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيار غاسلي, فريق تورو روسو, فريق ريد بُل