غاسلي: تورو روسو بحاجة إلى "مراجعة كافة الجوانب"

المشاركات
التعليقات
غاسلي: تورو روسو بحاجة إلى
14-11-2018

اعترف بيير غاسلي أنّ فريقه تورو روسو بحاجة إلى "مراجعة كافة الجوانب" إذا ما أراد العودة بعد الأداء المخيّب للآمال الذي ظهر به في جائزة البرازيل الكبرى.

أحرز الفريق المتمركز في فاينزا تقدّمًا حثيثًا هذا الموسم، لكن وبالرُغم من عبور غاسلي إلى القسم الثالث من التصفيات على حلبة إنترلاغوس نهاية الأسبوع الماضي، إلّا أنّه لم يتمكّن هو وزميله برندون هارتلي من الإنهاء ضمن مراكز النقاط.

وقد ترك ذلك التراجع في الأداء غاسلي في حيرة من أمره، إذ يعتقد الفرنسي أنّ فريقه بحاجة للنظر في كلّ الجوانب من أجل فهم سبب افتقاره للتنافسيّة التي كان يأمُلها.

"نعلم بأنّ الحلبة في البرازيل متطلّبة للطاقة بشكل كبير، ولا سيّما في منطقة التل على المقطع المستقيم الأخير، لكن من المنصف القول بأنّنا نشعر بخيبة أمل حيال الأداء الكلي" قال غاسلي شارحًا.

وأضاف: "أداؤنا في التجارب التأهيلية كان رائعًا، إذ كان من المذهل عبورنا إلى القسم الثالث منها، ما لم يكن سهلًا على الإطلاق، لكنّنا ظهرنا بأداء ضعيف للغاية خلال السباق، إذ لا أملك أيّة إجابات لذلك في الوقت الحالي. نحن بحاجة لمراجعة كلّ شيء".

وعلى الرُغم من أنّ غاسلي يتقبّل أنّ تراجع محرّك هوندا على صعيد الطاقة قد لعب دورًا في معاناة الفريق في البرازيل، إلّا أنّه لا يعتقد بأنّ ذلك كان السبب الأساسي لما حدث.

فقال: "حاولنا خفض مستويات الارتكازية هذا الأسبوع من أجل تعويض التراجع، لكنّ ذلك يتسبّب في معاناتك أكثر بعض الشيء خلال المنعطفات، إذ تنزلق بمعدّل أكبر، ومستوى تآكل الإطارات يرتفع كذلك".

وتابع: "عندما تملك الأفضلية مع المحرّك، فإنّك تعوّض ذلك الوقت على المقاطع المستقيمة، وتكون أبطأ بعض الشيء خلال المنعطفات لتحظى بلفّة جيّدة في النهاية، لكنّ ذلك يضع طاقة وحرارة أقلّ في الإطارات".

وأكمل: "ما يزال هنالك تراجع خلف محرّكات مرسيدس وفيراري في الوقت الحالي، إذ أعتقد بأنّ ذلك يضعنا مع رينو في موقف أكثر صعوبة بعض الشيء".

وعند سؤاله إذا ما كان يشعر أنّ هوندا بحاجة إلى إحراز تقدّم أسرع، قال غاسلي: "أعلم بأنّ ذلك هو ما يقومون به في الوقت الحالي. ليس هنالك ما يُمكن فعله أكثر من ذلك، كما نعلم الجانب الذي نفتقر فيه للأداء الآن، إذ أنّ لهم نظرة موضوعية للغاية حيال ذلك".

وأردف: "أعلم أنّهم يبذلون ما في استطاعتهم قُبيل الموسم المُقبل، ويختبرون العديد من الأمور، لذا أثق في أنّنا سنحصل على بعض التحديثات للعام المُقبل، وليس للسباق المُقبل في أبوظبي".

واختتم: "إنّهم يضغطون بقوّة، لذلك أعتقد بأنّنا سنُحرز خطوة أخرى العام المُقبل، بيد أنّه لن يكون بوسعك تعويض ذلك التأخّر في غضون بضعة أسابيع أو أشهر. علينا منحهم بعض الوقت".

المقال التالي
ريكاردو يشعر كما لو أنّه يتلقّى "اللكمات" من خلال مشاكل الموثوقيّة

المقال السابق

ريكاردو يشعر كما لو أنّه يتلقّى "اللكمات" من خلال مشاكل الموثوقيّة

المقال التالي

براون: تأثيرات تغييرات قوانين 2019 "ملموسة"

براون: تأثيرات تغييرات قوانين 2019 "ملموسة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1