غاسلي بصدد المشاركة مكان كفيات في جائزة ماليزيا الكبرى

علِم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ السائق الفرنسي بيير غاسلي سيُشارك مكان دانييل كفيات ضمن صفوف فريق تورو روسو خلال منافسات سباق جائزة ماليزيا الكبرى، نهاية الأسبوع الجاري.

على الرغم من عدم وجود أيّ تأكيد رسمي من قبل الحظيرة الإيطالية حتى الساعة، إلّا أنّ بعض المصادر كشفت لموقعنا بأنّ الفريق يُريد منح غاسلي فرصة مبكّرة لاختباره خلال السباقات قبل دراسة إمكانية ضمّه إلى صفوفه بشكل كامل في الموسم المقبل.

غاسلي، البالغ 21 عامًا، تمكّن في العام الماضي من الفوز بسلسلة "جي بي 2" إذ يُشارك في العام الحالي في سباقات سوبر فورمولا اليابانية حيث يحتلّ المركز الثاني في الترتيب العام بفارق نصف نقطة عن المتصدّر.

وتحدث البعض خلال الأسابيع الأخيرة عن إمكانية انتقال كارلوس ساينز الإبن إلى فريق رينو في سباق ماليزيا ما سيفتح الباب أمام غاسلي للانتقال مباشرةً إلى تورو روسو.

ولكن، وبما أنّ جوليون بالمر يُريد إنهاء الموسم بأكمله مع الصانع الفرنسي – لا سيما بعد تحقيقه لأفضل نتيجة في مسيرته في الجولة الأخيرة في سنغافورة – باتت فرص انتقال ساينز إلى رينو معدومة.

ويرى فريق تورو روسو بأنه لن يكون من الذكاء التخلي عن ساينز في هذه المرحلة الحسّاسة من الموسم بعدما أحرز المركز الرابع في سنغافورة في صراعٍ متقارب مع ويليامز ورينو.

وبفضل النقاط التي سجّلها ساينز في الجولة الماضية، بات فريقه على بعد 7 نقاطٍ فقط من فريق ويليامز الذي يحتلّ المركز الخامس في ترتيب بطولة الصانعين.

وبما أنّ ساينز لن ينتقل إلى أيّ مكان في موسم 2017، فقد قرّرت تورو روسو إراحة كفيات واستبداله بغاسلي.

وتُشير المصادر لموقعنا بأنّ الفرنسي سيُشارك في سباقَي ماليزيا واليابان، ولكنه لن يكون قادرًا على المشاركة في سباق أوستن بسبب إقامة الجولة الأخيرة من بطولة سوبر فورمولا اليابانية في نفس الأسبوع.

ومن المُرجح أن يعود كفيات لقيادة سيارة تورو روسو في أمريكا، إذ من غير الواضح بعد خطط الفريق للجولات الأخيرة من الموسم.

وبعد 14 جولة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد يحتلّ كفيات المركز الـ19 في ترتيب السائقين بعد تسجيله لأربع نقاطٍ فقط (أستراليا وإسبانيا)، فيما يملك زميله الإسباني ساينز 48 نقطة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات , بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة