فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

غاسلي: بات بوسع هوندا الآن استهداف مرسيدس

المشاركات
التعليقات
غاسلي: بات بوسع هوندا الآن استهداف مرسيدس
21-05-2019

يرى بيير غاسلي سائق ريد بُل أن التقدم الذي أحرزته هوندا في مجال وحدة الطاقة يعني أنه بات بوسعها وضع هدف هزيمة مرسيدس في مجال قوة المحرك.

يعتبر الكثيرون أن فيراري تمتلك المحرك الأقوى لهذا الموسم في الفورمولا واحد، ويرى غاسلي أن الخطوات الكبيرة التي حققتها هوندا حتى الآن تعني أن مرسيدس – التي كانت المعيار في قوة المحركات – باتت ضمن مرمى أهدافها.

وحين سُئِل عن الفارق ما بين هوندا ومرسيدس حالياً، أجاب غاسلي: "هوندا ليست بعيدة كثيراً عن مرسيدس. في الوقت الراهن، من الواضح أن فيراري تمتلك الأفضلية على المقاطع المستقيمة. مرسيدس التي نستهدفها، تقع في المنتصف نوعاً ما (بين هوندا وفيراري)".

وأثنى غاسلي على التقدم الذي أحرزته هوندا خلال الفترة الشتوية، وذلك بعد أن استعمل المحرك الياباني خلال أول موسم له في الفورمولا واحد مع تورو روسو العام الماضي.

حيث أكمل شارحاً: "إنها خطوة كبيرة، في كل النواحي. من ناحية الأداء، فنحن أفضل بكثير مقارنة بالعام الماضي. الموثوقية، تسير الأمور بسلاسة شديدة منذ بداية الموسم، لذا لقد تحسّن كل شيء بصراحة".

وأضاف: "بالتأكيد، ما زالت أمامنا خطوة كبيرة بالمقارنة مع فيراري التي تعتبر الأسرع على الإطلاق في المقاطع المستقيمة، لكننا نعلم أنهم يضغطون إلى الأمام على الدوام وقسم كبير من ذاك الأداء يعود إلى المحرك".

فيراري بعيدة في الأمام

لكن، ومع التقارب في أداء المحركات لهذا الموسم، يرى كارلوس ساينز الابن سائق مكلارين أن فيراري باتت "بعيدة في الأمام" بالمقارنة مع جميع المصنّعين.

وتعليقاً على تقدم محرك رينو منذ موسم 2018 المنصرم، قال الإسباني: "أعتقد أن رينو حققت تقدماً جيداً لناحية الأداء".

وأكمل: "يمكن الملاحظة أننا ومع كل جولة نصبح أقرب وأقرب من الصدارة. لكن بالنسبة لي، هناك محرك وحيد يتميز حالياً بشكل كبير، ألا هو محرك فيراري خلال التصفيات. إنهم يتقدمون بفارق كبير في الأمام".

وتابع: "حققت رينو تقدماً لناحية قوة المحرك، ومن المفترض أن تحسن التحديثات الجديدة من الموثوقية التي ربما تكون نقطة ضعفنا الأوضح".

واختتم: "لكن، نأمل أن نواصل التقدم إلى الأمام. بالمقارنة مع العام الماضي، نحن بالتأكيد نمتلك محركاً أكثر قوة".

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
فيراري تدرس دخول سلسلة الرياضات الإلكترونيّة للفورمولا واحد

المقال السابق

فيراري تدرس دخول سلسلة الرياضات الإلكترونيّة للفورمولا واحد

المقال التالي

مواعيد عرض جائزة موناكو الكبرى 2019

مواعيد عرض جائزة موناكو الكبرى 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن