غاسلي: بات المتابعون متسرعين للغاية في انتقاد الفورمولا واحد "الرائعة"

يشعر الوافد الجديد إلى الفورمولا واحد بيير غاسلي أنّ "العديد من المتابعين" باتوا متسرّعين في انتقادهم للحقبة الجديدة من سباقات الجائزة الكبرى.

غاسلي: بات المتابعون متسرعين للغاية في انتقاد الفورمولا واحد "الرائعة"
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

شهد موسم 2017 أوّل معركة على اللقب بين أكثر من فريق منذ انتقال الرياضة إلى حقبة المحرّكات الهجينة سداسية الأسطوانات في 2014، بيد أنّ سيارة الفورمولا واحد الجديدة عالية الارتكازيّة لم تؤدِ إلى معارك متقاربة بين السيارات، حيث تراجعت أعداد التجاوزات نتيجة لذلك.

كما واجهت البطولة كذلك بعض الانتقادات على إثر كمية العقوبات المتعلّقة بتغيير مكوّنات على المحرّك والتي دومًا ما تسبّبت في تغيير ترتيب شبكة الانطلاق ونالت غضب المدير الرياضي الجديد للفئة الملكة روس براون.

لكن وعند سؤاله حيال عقوبات المحرّك، قال غاسلي أنّه كان معارضًا لفكرة انتقاد الفورمولا واحد، حيث شعر بأنّ الرياضة قد تعرّضت بالفعل للكثير من الانتقادات.

"لا أرغب بنقل صورة سلبية للفورمولا واحد، كوني أعتقد بأنّ هنالك الكثيرين بالفعل ممّن ينتقدونها ويتحدّثون عنها بطريقة سلبية" قال غاسلي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "في حين أنّها رياضة رائعة وتملك سياراتٍ مذهلة كذلك، إذ ينبغي على الناس أن يكونوا أكثر إيجابيّة حيالها".

يُشار إلى أنّ الفرنسي – الذي كان فريقه تورو روسو من بين أولئك المتأثّرين بعقوبات المحرّك – قد تراجع ما مجموعه أكثر من 20 مركزٍ على شبكة الانطلاق خلال سباقين من الخمسة التي خاضها في الفورمولا واحد حتى الآن. في حين تلقّى زميله برندون هارتلي عقوبات للمحرّك في سباقاته الأربعة في موسم 2017.

وبينما اعترف غاسلي بأنّ هنالك أحاديث سلبية كثيرة تُحيط بالفئة الملكة، إلّا أنّه أوضح بأنّه ليس مُعجبًا بوضع العقوبات الحالي الذي تشهده الرياضة.

حيث قال: "يُمثّل نظام العقوبات هذا أحد الجوانب السيئة بعض الشيء في الفورمولا واحد. إذ أنّك عندما تتأهّل في مركز، فأنت ترغب بالانطلاق منه".

وأردف: "الأمر يُشبه في بعض الأحيان سباقًا بين جميع السائقين الحاصلين على عقوبات - «هل ستُغيّر نظام استعادة الطاقة الحرارية الخاص بك، أو نظام استعادة الطاقة الحركية، كون ذلك السائق سيتراجع عشرة مراكز وفي حال قمت بتغيير ذلك ستتراجع أنت 15 مركزًا، لكنّك حينها ستكون خلفه، بيد أنّ هنالك سائقًا آخر سيتراجع 25 مركزًا ...»".

وأكمل: "لا يُعدّ ذلك أمرًا مثيرًا في الحقيقة، لا سيّما عندما عانيت منه في المكسيك. لا تجارب حرّة، لا شيء. كنت أشاهد السائقين الآخرين على الحلبة، ومن ثمّ تبدأ في المركز الأخير".

واستدرك: "هذا أمرٌ آمُل أن يكون بمقدورهم تغييره، إذ لا يبدو بأنّ ذلك سيحدث الموسم المُقبل. لكنّ جميع السائقين متّفقون على أنّه نظام مملٌ بعض الشيء، كلّ هذه الأنواع من العقوبات، كونه ليس بوسعنا فعل شيءٍ حيالها".

واختتم: "إنّها مشكلة في المحرّك، مشاكل خاصّة بمصنّعي المحرّكات، بيد أنّها تتسبّب في معاقبتنا جميعًا".

المشاركات
التعليقات
ماسا: مرسيدس ستدعم هاميلتون في المعركة على لقب 2018
المقال السابق

ماسا: مرسيدس ستدعم هاميلتون في المعركة على لقب 2018

المقال التالي

هوندا: الاقتصار على ثلاثة محرّكات ليس بالأمر المنطقي

هوندا: الاقتصار على ثلاثة محرّكات ليس بالأمر المنطقي
تحميل التعليقات