غاسلي: المزحة المتعلقة بألونسو كانت من أجل الإشادة بهوندا

المشاركات
التعليقات
غاسلي: المزحة المتعلقة بألونسو كانت من أجل الإشادة بهوندا
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
12-04-2018

شرح بيير غاسلي بأنّ المزحة المتّصلة بتصريحات فرناندو ألونسو التي قام بها على اللاسليكي مع فريقه تورو روسو على إثر حلوله رابعًا في البحرين كانت من أجل الإشادة بهوندا كونها تستحقّ ذلك.

بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو وكيفن ماغنوسن، هاس وإستيبان أوكون، فورس إنديا
بيير غاسلي، تورو روسو
فرناندو ألونسو، مكلارين

بعد لحظات من تحقيقه أفضل نتيجة لهوندا منذ عودتها إلى الفورمولا واحد في 2015، خلال السباق الثاني للصانع الياباني مع تورو روسو، شكر غاسلي فريقه على العمل المدهش الذي قام به قائلًا أنّ "بوسعهم المنافسة الآن".

وكانت تلك الرسالة مرتبطة بالرسالة ذاتها التي قالها ألونسو بعد الجولة الافتتاحيّة في أستراليا، حيث حلّ الإسباني خامسًا على متن سيارته مكلارين ضمن السباق الأوّل لها بمحرّكات رينو بعد ثلاثة مواسم صعبة مع هوندا.

"كانت مجرّد مزحة صغيرة" قال غاسلي، وأضاف: "أعتقد أنّ علينا الإشادة بهوندا".

وتابع: "عانت من ثلاثة مواسم صعبة مع مكلارين وكان تحقيق المركز الرابع ضمن سباقنا الثاني معها مدهشًا".

ثمّ أردف: "كانت تلك طريقة للإشادة بها كون طاقمها يعمل بجدٍ حقًا. يحتاجون للإشادة بالنظر إلى الجهد الذي يبذلونه".

وشدّد غاسلي على أنّ تلك الرسالة لم يكن القصد منها التقليل من شأن ألونسو، كاشفًا عن تلقّيه لبعض "الرسائل القاسية" من المشجّعين الإسبان على وسائل التواصل الاجتماعي وهو ما وصفه "بالجنوني".

وقال الفرنسي الشاب: "أكنّ احترامًا كبيرًا لفرناندو. يُعدّ أحد أفضل السائقين على مرّ التاريخ في الفورمولا واحد، وهو أحد السائقين الذين أحبّهم".

وأضاف: "لم يكن ذلك متّصلًا به (بشكلٍ شخصي)، كان مجرّد تعليق من أجل هوندا كوني أعتقد بأنّها تستحقّ الإشادة".

وكانت هوندا قد استجابت للسباق الأوّل الصعب لها مع تورو روسو عبر تغيير بعض المكوّنات لسباق البحرين من أجل تحسين الموثوقيّة، كما أنّها تُخطّط لتعزيز برنامج تطوير أداء محرّكها في الأسابيع المقبلة.

وتتضمّن حلبة شانغهاي نهاية الأسبوع الجاري خطًا مستقيمًا طويلًا للغاية، وهو أحد أطول الخطوط المستقيمة في الفورمولا واحد، ما قد يترك فريق تورو روسو عرضة أكثر لنقاط ضعف نظام استعادة الطاقة الخاص بهوندا ما يتسبّب في سرعات قصوى منخفضة.

وقال غاسلي بأنّ سيارته كانت "مدهشة" كون تورو روسو تصدّرت معركة خطّ الوسط في البحرين، لكنّه اعترف بأنّ "الوضع لن يكون بتلك السهولة" عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن توقّعاته لنهاية هذا الأسبوع.

وقال حيال ذلك: "بالطبع ليس تصميم هذه الحلبة المفضّل بالنسبة إلينا. لكنّك تبقى بحاجة لسيارة قويّة في القسم الأوسط من المسار".

وأردف: "أعتقد أنّ بوسعنا أن نتوقّع بقاءنا في موقع تنافسي".

وأكمل: "كنّا بطيئين في ملبورن، وكنّا تنافسيّين للغاية في البحرين، بل أسرع من المتوقّع، لذلك سيكون من الصعب معرفة ما سيكون عليه أداء السيارة".

واختتم حديثه بالقول: "سنكون ضمن معركة خطّ الوسط وآمل أن نكون في مقدّمتها".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو, بيير غاسلي
قائمة الفرق مكلارين, تورو روسو
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة