غاسلي: "الضغط الهائل" من قبل ريد بُل ساعدني خلال مشاركتي الأولى في التصفيات

أوضح بيير غاسلي السائق اليافع الذي يشارك في ماليزيا لصالح فريق تورو روسو، أنّ "الضغط الهائل" الذي مارسته عليه ريد بُل طوال مسيرته المهنية ساعده في التعامل بشكل جيد مع مشاركته الأولى في التجارب التأهيلية للفورمولا واحد.

يقود غاسلي بديلاً عن دانييل كفيات ضمن صفوف تورو روسو – الفريق الرديف لريد بُل – خلال منافسات سباق جائزة ماليزيا الكبرى، حيث تأهل بالمركز الـ 15 خلف زميله الأكثر خبرة منه كارلوس ساينز الابن بفارق 0.15 ثانية.

انضمّ الفرنسي إلى برنامج ريد بُل في 2013، إذ أحرز لقب بطولة فورمولا رينو يورو كاب خلال ذاك العام، قبل أن يصبح فائزاً بسباقات فورمولا رينو 3.5 ومن ثم يحقق لقب "جي بي 2" في 2016.

وحين سئل إن كان يشعر بالقلق حيال أول أسبوع له في سباقات الجائزة الكبرى كسائق لفريق تورو روسو، أجاب غاسلي: "كنتُ متفاجئاً في الحقيقة عندما جلستُ خلف مقود السيارة لأنني لم أشعر بالكثير من الضغط على كاهلي".

وأكمل: "كان شعوري جيداً لأنني كنتُ في المكان الذي أرغبه تماماً منذ أن كنتُ طفلاً".

وتابع: "في اللحظة التي خرجت فيها من خط الحظائر كنتُ أفكر بكمية التحمية التي يجب القيام بها لضمان قدرتي على المنافسة".

واسترسل: "إنه أمر يسرّني للغاية. لقد تلقيتُ كماً هائلاً من الضغط من قبل ريد بُل منذ مشاركتي في برنامجها، وذلك ساعدني بكلّ تأكيد في التعامل مع الوضع بشكل جيد للغاية اليوم".

نجح غاسلي في العبور إلى القسم الثاني من التجارب التأهيلية بسهولة بعد لفة ممتازة وضعته ثامناً ضمن جدول ترتيب الأزمنة.

أفضل لفاته في القسم الثاني كانت أبطأ من ذلك، وبالرغم من أنه كان مسروراً باقترابه من ساينز، لكنه أوضح أنه كان بوسعه تقليص ذلك الفارق مع زميله مع تحضير أفضل لإطاراته.

"لم أتمكن من استخراج أفضل ما يمكنني من السيارة خلال القسم الثاني للتصفيات. كان الجميع ينتظر دوره ولم أتمكن من إدخال الحرارة المثالية للإطارات خلال المنعطف الأول" قال غاسلي.

وأكمل: "خسرتُ عُشرين ونصفاً مع الوصول إلى المنعطف الخامس ومن ثم عوّضتُ قليلاً خلال المقطع الأخير لأنهى بفارق عُشرٍ من الثانية مقارنة بأفضل أزمنتي".

ومع تأهل ساينز بفارق عدة أعشار خلف المراكز العشرة الأولى على شبكة الانطلاق، يرى غاسلي أن تسجيل النقاط سيكون مهمة صعبة للغاية ضمن أول سباق له في الفئة الأولى.

فقال: "نحن نفتقر لقليل من السرعة للمنافسة بين العشرة الأوائل. لقد كنتُ أتلكم مع كارلوس خلال هذا الأسبوع، ويبدو أنّ تلك مهمة صعبة".

وأكمل: "التعامل مع تآكل الإطارات والشعور الجيد بمدى قدرتك على الضغط وما عليك الحفاظ عليه، هي عوامل النجاح الأساسية في السباق".

وتابع: "ستكون هناك أمور عليّ تعلمها، لكنني سأضغط بأقصىما يمكنني على أمل المنافسة على مراكز جيدة".

من جهة أخرى، وصف ساينز زميله غاسلي بأنه "بالسرعة التي توقعها منه" و"يمكنني أن أرى بوضوح أنه يفهم الفورمولا واحد تماماً".

فقال: "لقد أجرى الكثير من التجارب مع ريد بُل، وهو يعلم أنظمة السيارة ويعلم كيف يقدم الآراء المفيدة للمهندسين".

واختتم: "إنه يمتلك خبرة 2 -3 أعوام من التجارب، لذا يمكنني أن أرى أنه جاهز لهذه الخطوة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة