غاسلي: التفوّق على فيرشتابن ليس هدفي الأساسي في 2019

المشاركات
التعليقات
غاسلي: التفوّق على فيرشتابن ليس هدفي الأساسي في 2019
كتب:
, محرر
14-03-2019

لا يرى بيير غاسلي التفوّق على ماكس فيرشتابن كهدف أساسي مع انطلاق موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

قال غاسلي - الذي انتقل إلى صفوف ريد بُل قادمًا من تورو روسو - أنّه سيكون بحاجة إلى بعض الوقت من أجل التأقلم داخل الفريق، إذ يأمُل في الوقت الحالي أن يتعلّم قدر ما يستطيع من زميله الهولندي.

إذ قال عند سؤاله عن التغلّب على زميله: "ليس ذلك هدفي في الوقت الحالي، إذ لا نملك ذات القدر من الخبرة داخل الفريق، وكذلك في الفورمولا واحد".

وأضاف: "يُمكنني القول بأنّ ذلك لن يكون الهدف الصائب للتركيز عليه حاليًا. إذ أنّ الأمر الأساسي الآن يتمثّل في الاستعانة بخبرته وسرعته وموهبته من أجل التعلّم واستخلاص الجوانب الإيجابية، كي يجعلني ذلك أكثر قوّة، وكذلك التأقلم سريعًا داخل الفريق من أجل أن يكون بمقدوري إظهار سرعتي".

كما أوضح غاسلي أنّه بحاجة إلى مزيد من الوقت على الحلبة لتعزيز معدّل تأقلمه.

فقال: "أملك في جُعبتي موسمًا واحدًا كاملًا، لذلك ما يزال أمامي الكثير لتعلّمه. آمُل أن يكون السائق الذي أنا عليه اليوم مختلفًا عمّا سأكون عليه مع نهاية الموسم".

وتابع: "أعتقد بأنّ الأمر الأهم بالنسبة لي هو الاستعانة بخبرة الفريق، فأنا مع فريق كان بطلًا للعالم مع سيباستيان (فيتيل)، ونافس في الصدارة للعديد من السنوات. أرغب كذلك بالاستفادة من خبرة ماكس كسائق من أجل مواصلة تطوير نفسي وأن أكون قادرًا على إظهار كامل قدراتي".

في المقابل، قلّل الفرنسي من وجود أثار باقية لحادثه الكبير في تجارب برشلونة الشتوية، والذي كلّف الفريق وقتًا ثمينًا على الحلبة.

إذ وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا كانت ثقته قد تلقّت ضربة موجعة جرّاء ذلك الحادث، قال غاسلي: "حظيت بيوم للتصوير، لذا تمكّنت من القيام ببضع لفّات".

وأكمل: "لم تكن تلك المرّة الأولى التي أتعرّض فيها لحادث كهذا، ولن تكون الأخيرة على الأرجح. فهذه الأمور تحدث في رياضة السيارات. الأمر الأهم هو أن تتعلّم وتحاول المُضي قُدمًا".

وأردف: "يُمكنني القول بأنّ التجارب كانت إيجابية بالنسبة لي، كونني تمكّنت من قطع العديد من اللفّات. لقد تعلّمت الكثير عن الحزمة الجديدة، كما أنّ وحدة الطاقة الجديدة كانت إيجابية للغاية".

واسترسل: "هنالك العديد من الأمور التي بوسعنا تحسينها في الوقت الحالي من أجل أن أشعر براحة أكبر داخل السيارة. سيستغرق ذلك وقتًا على الأرجح قبل أن أشعر براحة كاملة مثلما كنت العام الماضي مع تورو روسو، مع مهندس جديد، سيارة جديدة وفريق مختلف كذلك".

هذا وبدا الفرنسي متفائلًا كذلك حيال الشراكة الجديدة مع هوندا في 2019.

حيث قال: "الوضع أفضل بكلّ تأكيد، إذ بوسعي قول ذلك بشأن جميع جوانب الأداء. بالطّبع ما نرغب به هو أن نشعر بدفعة وسرعة أكبر أثناء الخروج من كل منعطف. إذ أنّ ذلك ما شعرت به في برشلونة".

واختتم: "أحرزت هوندا خطوة كبيرة للغاية على صعيد الأداء، وكذلك الموثوقيّة، إذ سارت الأمور بسلاسة كبيرة في برشلونة، ونأمُل أن يتواصل الوضع هكذا خلال الموسم".

المقال التالي
إلغاء جولة الموتو إي الافتتاحيّة بعد احتراق البادوك

المقال السابق

إلغاء جولة الموتو إي الافتتاحيّة بعد احتراق البادوك

المقال التالي

تحليل: فريق الفورمولا واحد الذي يجب عليه مواجهة أرقامه في التجارب الشتوية

تحليل: فريق الفورمولا واحد الذي يجب عليه مواجهة أرقامه في التجارب الشتوية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
Be first to get
breaking news