غاسلي: الأعلام الزرقاء جعلتني أدرك خوضي لسباقٍ جيّد في المجر

المشاركات
التعليقات
غاسلي: الأعلام الزرقاء جعلتني أدرك خوضي لسباقٍ جيّد في المجر
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
31-07-2018

قال بيير غاسلي أنّه شعر بمدى جودة سير أموره في سباق جائزة المجر الكبرى عندما شاهد بأنّ الأعلام الزرقاء التي كان يتمّ التلويح بها كانت للسائقين الذين كان يتقدّم عليهم بلفّة، وليست لأجله هو.

بيير غاسلي، تورو روسو
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وبيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

أكمل سائق تورو روسو سباق المجر في المركز السادس، كأفضل البقية خلف فيراري، مرسيدس وريد بُل، ليتواجد للمرّة الثالثة هذا الموسم ضمن مراكز النقاط.

وكان غاسلي هو السائق الأخير الذي أكمل السباق ضمن لفّة الصدارة، إذ بدأ الفرنسي بالضحك عقب السباق بينما كان يتحدّث عن مرّته الأولى التي يتجاوز فيها السائقين خلفه بلفّة كاملة عن استحقاق.

"بمجرّد أن وصلت خلف ثنائي ويليامز، فكّرت بأنّ تلك هي المرّة الأولى التي أرى فيها الأعلام الزرقاء يتمّ التلويح بها للسيارات أمامي" قال غاسلي.

وأضاف: "لذا وعندما رأيت ذلك، تملكّني شعور رائع إذ أدركت حينها بأني أقوم بسباقٍ جيّد للغاية".

وتابع: "عادة ما يتمّ التلويح بالعلم الأزرق لي، كي أتنحّى جانبًا من أجل سيارة فيراري أو مرسيدس، لكنّ الشعور هذه المرّة كان رائعًا".

وأكمل: "تمّ تجاوزي بلفّة في البحرين (حيث أنهى في المركز الرابع). لم أتجاوز السيارات من قبل بلفّة، إذ ربما تكون تلك هي المرّة الأولى التي لا يتمّ تجاوزي بلفّة فيها وبالمقابل أتجاوز أنا السيارات الأخرى".

وعلى الرُغم من تواجده بأريحية في المركز السادس لمعظم فترة السباق، تمكّن كيفن ماغنوسن من اللحاق بالفرنسي قُرب نهاية الحدث قبل أن يتمّ تجاوز سائق هاس بلفّة من قِبَل متصدّري السباق.

حيث قال غاسلي بأنّ السباق "مرّ مثل الحلم" حتّى بالرُغم من "ضغطه" بسبب احتدام الوضع في المراحل الأخيرة من السباق.

فأكمل: "حتّى وفي حال بدا بأنّي كنت أخوض سباقي وحيدًا، فقد بذلت مجهودًا كبيرًا للغاية".

يُشار إلى أنّ أداء تورو روسو كان متذبذبًا بشكلٍ ملحوظ هذا الموسم، حيث عانى الفريق من أجل وضع نفسه في مكان ثابت ضمن معركة خط الوسط في الفورمولا واحد.

ولطالما كانت حلبة هنغارورينغ لتناسب حزمة الحظيرة الإيطالية على نحوٍ أفضل، وذلك بالنظر إلى ضعف محرّك هوندا على حلباتٍ عالية السرعة مثل سيلفرستون وهوكنهايم، لكنّ استجابة المحرّك القوية للقيادة تؤتي ثمارها على الحلبات منخفضة السرعة.

"بعد السباقات الثلاثة أو الأربعة الأخيرة، أشعر بالذهول من قدرتي مُجددًا على التواجد في المركز السادس" قال غاسلي.

وأردف: "كنا بعيدين في الخلف خلال تصفيات الجولة السابقة، إذ علقنا خلف إحدى سيارتَي ويليامز في القسم الأوّل من التجارب التأهيلية. من المفاجئ أن تكون هنالك حلبات تعمل السيارة عليها على نحوٍ أفضل بكثير".

وبينما شقّ غاسلي طريقه إلى المركز السادس في المجر، تراجع زميله برندون هارتلي خارج مراكز النقاط بعد فشل استراتيجيته، ليُكمل السباق في المركز الـ11.

وكان هارتلي من بين أولئك الذين أجروا توقّفهم الأول مبكرًا، إذ وضعه ذلك ضمن مجموعة من السيارات تتقدّمها سيارة إستيبان أوكون، ما كان يعني خروجه من المراكز العشرة الأولى على يد فرناندو ألونسو ورومان غروجان.

وتعقيبًا على تلك النتيجة قال هارتلي: "لم أرتكب أيّة أخطاء. من المؤلم أن أتراجع خارج مراكز النقاط في وقت مبكّر كهذا من السباق بسبب الاستراتيجية".

واسترسل: "الأمر مُحبط. لم أفعل أمرًا خاطئًا طوال نهاية الأسبوع، لكنّ بيير حظي بسباق جيّد، وكان ضمن الهواء النظيف. نجح الأمر مع بيير، لكنّه لم ينجح معي".

فورمولا 1 - المقال التالي
معرض الصور: أهم الرسائل اللاسلكية من جائزة المجر الكبرى

المقال السابق

معرض الصور: أهم الرسائل اللاسلكية من جائزة المجر الكبرى

المقال التالي

جيوفينازي يتصدّر الحصة الصباحية من تجارب المجر لصالح فيراري

جيوفينازي يتصدّر الحصة الصباحية من تجارب المجر لصالح فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة