غاسلي: ألونسو بات "أكثر عدائية" بعد قراره ترك الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
غاسلي: ألونسو بات
03-09-2018

انتقد بيير غاسلي فرناندو ألونسو عقب حادثتهما خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى مشيراً إلى أن الإسباني بات أكثر عدائية منذ إعلانه الخروج من منافسات الفورمولا واحد نهاية الموسم الجاري.

فرناندو ألونسو، مكلارين وبيير غاسلي، تورو روسو وكيفن ماغنوسن، هاس وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت فورس إنديا
بيير غاسلي، تورو روسو
فرناندو ألونسو، مكلارين وبيير غاسلي، تورو روسو
فرناندو ألونسو، مكلارين وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر وبيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

تبادل ألونسو وكيفن ماغنوسن الانتقادات سابقاً عقب محاولة الإسباني تجاوز سائق هاس في لحظة حاسمة من تصفيات سباق مونزا - ومن ثمّ أثار سخط ماغنوسن بشكل كبير عقب دفاعه بشكل كبير عن مركزه خلال السباق.

وسيترك ألونسو منافسات الفورمولا واحد نهاية موسم 2018 الجاري، حيث أشار غاسلي إلى أنّ ذلك أثر على أسلوب قيادة بطل العالم مرتين ملمحاً إلى أنّ الإسبانيّ ما زالت لديه بعض الخصومة مع تورو روسو المزوّدة بمحركات هوندا عقب المواسم الثلاثة الكارثية التي جمعت مصنّع المحركات اليابانيّ مع فريقه مكلارين.

حيث قال غاسلي: "أعتقد بالتأكيد أن مقاربته باتت مختلفة بعض الشيء لأنه يعلم أنه لن يتواجد في الفورمولا واحد الموسم المقبل. بل يبدو أنه بات أكثر عدائية مما كان عليه".

وتابع: "نعم، بالنسبة لي اليوم، ما قام به لم يكن عادلاً، ونحن نعلم أنه في حال كانت السيارتان متجاورتين عليك منح المساحة بما يكفي لسيارة، وهو لم يقم بذلك اليوم".

وأضاف: "أعلم أنه لا يحبّنا لأننا نتزوّد بمحركات هوندا، لكن مع ذلك (هذا غير مقبول)".

الحادثة التي لم تظهر في التغطية التلفزيونية، حصلت عقب انطلاقة السباق بعد خروج سيارة الأمان، إذ حاول غاسلي تجاوز ألونسو إلى المركز العاشر.

وأُجبر الفرنسي على الخروج إلى الحفف الجانبية في المنعطف الأول حيث أوضح أن ذلك أدى إلى خسارة "هائلة في الارتكازية" لسيارته.

"بطبيعة الحال، انطلقنا بعد خروج سيارة الأمان إلى المنعطف الأول جنباً إلى جنب، اتخذت المسار الخارجي حيث قام بدفعي تماماً خارج المسار" قال غاسلي.

وتابع: "حاولتُ البقاء على المسار قد المستطاع، لكنه لم يترك لي مساحة، كان علي العبور فوق الحفف الجانبية ومن ثم ارتطم بي كذلك وتسبب بتضرر كامل الجانب الأيمن لأرضية السيارة".

وأضاف: "كنتُ أخسر الارتكازية بطبيعة الحال، لكنّ اللحاق بالسيارات الأخرى مع المزيد من خسارة الارتكازية، كان الاقتراب مستحيلاً للغاية. لقد كان يوم أحد طويلاً، طويلاً".

أنهى غاسلي السباق بالمركز الـ 15، بينما انسحب ألونسو بسبب مشكلة إلكترونية بعد وقت قصير من تلك الحادثة.

وحين سُئِل إن كان قد تكلم مع تشارلي وايتينغ حيال الحادثة، أجاب غاسلي: "كلا. بصراحة لن يغيّر ذلك شيئاً".

واختتم: "ربما سأقوم على الأغلب برؤية ألونسو إن رأيته اليوم أو في سنغافورة. لكن في نهاية المطاف، يمكنهم منحه عقوبة. لكن ذلك لن يغير نتيجة سباقي".

فورمولا 1 - المقال التالي
مكلارين تتعاقد مع نوريس ليُجاور ساينز في 2019

المقال السابق

مكلارين تتعاقد مع نوريس ليُجاور ساينز في 2019

المقال التالي

مرسيدس تسعى للحصول على إجابات بشأن معضلة سرعة فيراري القصوى

مرسيدس تسعى للحصول على إجابات بشأن معضلة سرعة فيراري القصوى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الموقع Autodromo Nazionale Monza
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن , بيير غاسلي
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن , تورو روسو تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة