غاسلي أُبلغ يوم الإثنين برسالة نصية إمكانية قيادته لصالح تورو روسو

كشف السائق الفرنسي بيير غاسلي بأنه تمّ إبلاغه يوم الإثنين من خلال رسالة نصية إمكانية مشاركته مع فريق تورو روسو في سباق جائزة ماليزيا الكبرى مكان السائق الروسي دانييل كفيات.

سيحلّ غاسلي مكان كفيات في جولة ماليزيا إذ من المرجح كذلك أن يكون متواجدًا مع الفريق في الجولة التالية في اليابان من أجل تقييم حظوظه ومعرفة مدى جاهزيته للمشاركة مع الحظيرة الإيطالية بشكل أساسي في موسم 2018.

وشارك غاسلي الأسبوع الماضي في الجولة السادسة من بطولة سوبر فورمولا اليابانية إذ حلّ في المركز الثاني، إذ تفصله نصف نقطة فقط عن متصدّر ترتيب البطولة.

وأوضح غاسلي بأنه علِم يوم الإثنين بأنه قد يحصل على فرصة المشاركة مع الفريق على حلبة سيبانغ.

وقال الفرنسي "كنت أعلم بحدوث بعض الأمور داخل ريد بُل، ولكني لم أكن متأكّدًا منها. لقد سافرت من اليابان يوم الإثنين كوني كنت مشاركًا في بطولة سوبر فورمولا واحد في سوغو".

وأضاف "سافرت يوم الإثنين من طوكيو إلى ماليزيا، إذ وعند وصولي تلقيت رسالةً نصيّة تقول بأنني قد أحصل على فرصة المشاركة هذا الأسبوع".

وتابع قائلاً "لقد تحمست للغاية. حاولت الخلود للنوم مساء الإثنين، إلّا أنّ ذلك كان صعبًا بعض الشيء مع كُلّ تلك الإثارة. ولكني حصلت صباح اليوم الثلاثاء على التأكيد بأنني سأقود السيارة. كانت لحظةً رائعة".

كما أشار غاسلي بأنه لا يعلم بعد خطط فريقه للجولات المقبلة من البطولة إذ قال "لا أعلم في الوقت الراهن ما الذي سيحدث خلال الأسابيع القليلة المقبلة. تركيزي منصبّ بأكمله على نهاية الأسبوع في محاولة للقيام بأقصى ما أستطيع والتعلّم بأسرع وقتٍ ممكن".

وفي سياقٍ متّصل، قال غاسلي بأنه يشعر بالتعاطف مع كفيات الذي خسر مقعده لهذه الجولة.

وأضاف "للأسف هكذا تسير الأمور في هذه الرياضة. كان في موقعي قبل دخوله الفورمولا واحد، إذ كان ينتظر فرصته، حيث تعيّن عليه أخذ مقعد سائقٍ آخر".

واختتم "بالطبع أشعر بالأسف تجاهه إذ يُعتبر سائقًا جيدًا وموهوبًا. للأسف ما حصل هو أنني سآخذ مكانه. أنا متأكّد من أننا سنراه على شبكة الانطلاق في مرحلةٍ ما".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات , بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة