غاري بافيت ينضمّ إلى فريق ويليامز للعمل على جهاز المُحاكاة

أعلن فريق ويليامز عن ضمّ البريطاني غاري بافيت كسائق للعمل على جهاز المُحاكاة لعام 2016 نظرًا للخبرة الواسعة التي يتمتّع بها كسائق تجارب.

يملك بافيت خبرة طويلة في العمل على جهاز المُحاكاة وفي اختبار سيارات الفورمولا واحد إذ عمل مع مكلارين بين عامي 2001 و2013 حيث شارك في أكثر من 72 يومًا من الاختبارات فضلاً عن قطعه لأكثر من 22 ألف كيلومتر.

وقد أتيحت الفرصة لبافيت - الذي يُشارك مع مرسيدس في بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي إم" - للالتحاق بصفوف ويليامز نظرًا لرحيل سوزي وولف وأدريان سوتيل عنه.

ونُشير إلى أنّ ويليامز أعلن العام الماضي عن تعيين لانس سترول كسائق تطويري، فيما من المُتوقّع أن يُكمل أليكس لين موسمه الثاني على التوالي مع الفريق البريطاني.

وتعليقًا على ذلك قالت كلير ويليامز "بافيت هو سائق مُحترف للغاية، كما أن خبرته في إجراء التجارب وقدرته على تحليل البيانات سوف تُساعدنا بشكل كبير في عملية تطوير سيارة أف.دبليو38 طوال الموسم".

وبدوره قال بافيت "يسعدني الانضمام إلى فريق ويليامز كسائق لجهاز المُحاكاة للمُساعدة في تطوير سيارة هذا العام. يملك الفريق تاريخًا كبيرًا في الفورمولا واحد. وأتطلع قدمًا إلى دعمه خلال الموسم في منصبي الجديد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين غاري بافيت
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً